Menu principal

Menu principal

القمة الدولية "سمارت سيتيز" للجزائر العاصمة: تنظيم منافستين رفيعتي المستوى موجهتين للشباب أصحاب المؤسسات الناشئة

  أدرج يـوم : الخميس, 14 حزيران/يونيو 2018 09:40     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 10 مرات
القمة الدولية "سمارت سيتيز" للجزائر العاصمة: تنظيم منافستين رفيعتي المستوى موجهتين للشباب أصحاب المؤسسات الناشئة صورة أرشيف

 

الجزائر- سيتم تنظيم منافستين رفيعتي المستوى موجهتين لأصحاب المؤسسات الناشئة و الشباب جزائريين بما فيهم المنحدرين من الشتات, الحاملين لأفكار ابتكارية و هذا بمناسبة القمة الدولية للمدن الذكية "سمارت سيتيز" المزمع انعقادها يومي 27 و 28 يونيو بالجزائر العاصمة, حسبما علم يوم الاربعاء لدى المنضمين.

و سيشارك أزيد من 4000 شخص من الجزائر و الخارج يعملون في مجالات التكنولوجيات الحديثة و المؤسسات الناشئة بالإضافة الى رواد في الاستثمار في مجال المدن الذكية, في هذا الموعد الذي سيشهد تنظيم منافستين منها "حاكاتون" (منافسة الشباب الحاملين لأفكار ابتكارية), حسبما اوضحت لوأج المستشارة بولاية الجزائر و مسؤولة الاستثمارات لمشاريع الجزائر العاصمة مدينة ذكية و المؤسسات الناشئة فتيحة سليماني.

و في هذا الشأن اكدت ان"الفائزين سيحصلون على هدايا قيمة".

 


اقرأ أيضا:      القمة الدولية "سمارت سيتيز 2018": أكثر من 4000 مشارك وطني و دولي منتظرين بالجزائر العاصمة


 

و اوضحت ذات المسؤولة ان "هذه القمة الفريدة من نوعها في الجزائر و في البلدان الناشئة ايضا, ستشهد مشاركة 150 خبيرا جزائريا من النخبة العالمية في مجالات التكنلوجيا و المالية و الصناعة و غيرها".

و استرسلت تقول "ان هناك العديد من المدن الكبرى مثل باريس و سيول و كراكاس و كيغالي و سان فرانسيسكو و فانكوفر و لندن ستكون ممثلة في هذا الحدث من طرف أصحاب القرار الذين سيحضرون الى الجزائر العاصمة لفتح سبل تعاون محتملة".

و من بين الخبراء المشاركين في هذه القمة الدكتور سميث شودوري, صاحب كتب في التسيير و الرئيس المدير العام ل"جيا سمارت سيتيز" المتخصصة في الاقتصاد الرقمي و تحليل الاتصالات السلكية و اللاسلكية و الاعلام بالإضافة الى مسؤولة مناطق الاعمال لاوصلو المشجعة الكبيرة للإبداع و المقاولاتية, السيدة سيلج باركستان.

 


اقرأ أيضا:      القمة الدولية "سمارت سيتيز 2018": نحو نشر دراسة معمقة للانجازات والأهداف المرجوة من مشروع "الجزائر مدينة ذكية"


 

و سيكون ايضا الاستاذ راجوندرا براتاب غوبتا, المتخصص المحنك في السياسات العمومية و مساهم  في الامم المتحدة و رابح ارزقي, الاقتصادي الرئيسي لمنطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا (مينا) على  مستوى البنك العالمي و صاحب العديد من المجلات الجامعية و مؤلف مناصف لكتب متعلقة بمواضيع مختلفة مثل البيئة و البلدان الغنية بالموارد و الهيئات و راس المال البشري و الابتكار و كذا النمو الاقتصادي.

و اوضحت السيدة سليماني ان "كل هؤلاء المدعوين سيناقشون التوجهات الحالية و التحديات و الأهداف مرجوة من إنشاء مدن اكثر ذكاء و سيتقاسمون التجارب المتعلقة بالتكنولوجيات و بالأنظمة البيئية "سمارت سيتي" و هي فرصة لجلب اهتمام الشتات الجزائري من خلال تسهيل طريق المقاولاتية في التكنولوجيات الحديثة من جهة و تشجيع كفاءات المؤسسات و المؤسسات الناشئة  في جهود الابتكار, من جهة اخرى.

كما تنظم الى هذه القمة الهيئات و المنظمات الدولية مثل "لا نازا" و المنتدى الاقتصادي العالمي و البنك الاسلامي للتنمية و البنك العالمي و الامم المتحدة و كذا الهيئات الجامعية مثل "ام إي تي" و جامعة طورونتو و كذا الاطراف الفاعلة التكنلوجية لسيليكون فالي و أقطاب تكنلوجية اخرى.

آخر تعديل على الجمعة, 15 حزيران/يونيو 2018 14:30
القمة الدولية "سمارت سيتيز" للجزائر العاصمة: تنظيم منافستين رفيعتي المستوى موجهتين للشباب أصحاب المؤسسات الناشئة
  أدرج يـوم : الخميس, 14 حزيران/يونيو 2018 09:40     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 10 مرة   شارك