Menu principal

Menu principal

بوعزقي يدعو الى المحافظة على الحظائر الوطنية و تطويرها

  أدرج يـوم : الجمعة, 25 أيار 2018 14:15     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 5 مرات
بوعزقي يدعو الى المحافظة على الحظائر الوطنية و تطويرها

 

الجزائر -  دعا وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري السيد عبد القادر بوعزقي يوم الخميس مدراء الحظائر الوطنية الثمانية التابعة لدائرته الوزارية الى المحافظة على هذه الحظائر الوطنية و تثمينها و كذا تطويرها, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

واكد السيد بوعزقي لدى ترأسه لاجتماع ضم اطارات من المديرية العامة للغابات و اطارات من وزارة الفلاحة و كذا مدراء الحظائر الوطنية, على "أهمية الفضاءات المحمية" التي تتربع على مساحة اجمالية تقدر ب 165.362 هكتار أي ما يمثل 0.007% من التراب الوطني.

و اضاف الوزير الذي تابع باهتمام الشروحات التي قدمها له مختلف مدراء الحظائر أن "المحافظة على الحظائر الوطنية و تثمينها تعتبر مهمة الجميع".

كما اشار أيضا الى ان "الحظائر الوطنية التي تعتبر مناطق نموذجية للمحافظة و تطوير التنوع البيئي أصبحت محركات للتنمية ينبغي المحافظة عليها و تثمنيها من أجل الأجيال القادمة و كذا من أجل السلامة البيئية للبلاد".

وطلب الوزير في هذا الصدد, من مدراء الحظائر بتوجيه رسائل الى مختلف الولاة من أجل اطلاعهم على اهمية الفضاءات المحمية حتى لا يقوم هؤلاء باقتراح استثمارات ضخمة على مستوى الحظائر الوطنية.

من جانب أخر, شدد السيد بوعزقي على ضرورة التعاون الوثيق بين مختلف الهياكل التابعة لوزارة الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري.

كما حث مدراء الحظائر الوطنية على استغلال الفضاءات الاعلامية من أجل ابراز و تثمين نشاطات الحظائر الوطنية.

يجدر التذكير, ان الجزائر تتوفر على ثمان حظائر وطنية تابعة لوزارة الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري و تتربع على مساحة اجمالية تقدر ب 165.362 هكتار.

و يتعلق الأمر بحظيرة جرجرة و الشريعة و القالة و قوراية و تازة المصنفة كمحميات للغلاف الحيوي و كذا بلزمة و ثنية الحد و تلمسان.

آخر تعديل على الجمعة, 25 أيار 2018 14:19
بوعزقي يدعو الى المحافظة على الحظائر الوطنية و تطويرها
  أدرج يـوم : الجمعة, 25 أيار 2018 14:15     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 5 مرة   شارك