Menu principal

Menu principal

تركيب واستيراد السيارات: صدور دفتر الشروط خلال الساعات القليلة المقبلة

  أدرج يـوم : الخميس, 17 نوفمبر 2022 18:40     الفئـة : اقتصــاد
تركيب واستيراد السيارات: صدور دفتر الشروط خلال الساعات القليلة المقبلة

الجزائر - أكد وزير الصناعة, أحمد زغدار, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, أنه سيتم نشر دفتر الشروط الخاص بالمصنعين ووكلاء بيع السيارات خلال الساعات القليلة المقبلة بالجريدة الرسمية.

وأوضح الوزير, خلال ندوة صحفية على هامش اختتام  الطبعة السابعة للمعرض الدولي للمناولة بقصر المعارض بالصنوبر البحري, بحضور وزير اقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة و المؤسسات المصغرة، ياسين المهدي وليد، ان "رئيس الجمهورية قد أسدى تعليمات واضحة ونهائية بصدور المرسوم قبل نهاية الأسبوع وهو ما سيتم فعلا خلال الساعات القليلة المقبلة".

كما ذكر السيد زغدار أن مشروع المرسوم التنفيذي الذي يحدد شروط وكيفيات ممارسة نشاط تصنيع المركبات قد تم عرضه أمس خلال اجتماع الحكومة.


إقرأ أيضا:    اجتماع الحكومة: دراسة شروط وكيفيات ممارسة نشاط تصنيع المركبات


وأكد الوزير في هذا الصدد أنه سوف "تكون هناك مرافقة فيما يخص استيراد السيارات, ثم عملية التركيب كمرحلة أولى قبل الانتقال الى مرحلة الصناعة الحقيقية بعد خمسة سنوات", مشيرا انه "قد تم, في دفتر الشروط, توضيح ومراعاة حقوق وواجبات المستثمر و توفير التسهيلات له و في نفس الوقت هناك ضمانات للمستهلك و حماية لحقوقه فيما يخص الآجال وضمان الجودة و قطع الغيار".

وابرز الوزير "وجود العديد من المفاوضات مع مصنعين عالميين", مذكرا بالاتفاقية الموقعة مع مجمع "ستيلونتيس" بخصوص تصنيع علامة "فيات" محليا.

آخر تعديل على الخميس, 17 نوفمبر 2022 18:45
تركيب واستيراد السيارات: صدور دفتر الشروط خلال الساعات القليلة المقبلة
  أدرج يـوم : الخميس, 17 نوفمبر 2022 18:40     الفئـة : اقتصــاد   شارك