Menu principal

Menu principal

بنك الجزائر: تداول ابتداء من يوم الاربعاء لورقتين نقديتين جديدتين بقيمة 2000  دج

  أدرج يـوم : الإثنين, 31 أكتوير 2022 15:00     الفئـة : اقتصــاد

الجزائر - سيتم تداول، ابتداء من يوم الأربعاء القادم، اوراق نقدية جديدة بقيمة 2.000 دج و قطعة معدنية  بقيمة 50 دج، حسبما افاد به اليوم الاثنين المدير العام للمديرية العامة للشبكة على مستوى بنك الجزائر، محمد بن باحان، خلال حفل تقديم هاته الاوراق النقدية على مستوى بنك الجزائر.

وجاء تقديم هاته الأوراق النقدية الجديدة بعد صدور، في الجريدة الرسمية رقم 70، لأنظمة تتضمن اصدار اوراق نقدية تذكارية من فئة الفي دينار جزائري  بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال وانعقاد القمة العربية ال31) بالجزائر.

وخلال تدخله، اوضح المدير العام لدار النقود، حمود عمارة، ان تداول هذه الاوراق النقدية الجديدة سيكون في نفس الوقت مع الاوراق النقدية المتداولة حاليا.  

  

 

كما سيتم ابتداء من يوم الاربعاء تداول قطعة نقدية جديدة بقيمة 50 دج متضمنة على وجه القطعة صورة الشهيدة حسيبة بن بوعلي و رقم 50 دج على ظهرها، فضلا عن عدة نقوشات اخرى  لهذه القطعة على مستواها و في ظهرها.

وسيتم تداولها ايضا في نفس الوقت مع القطع المعدنية المتداولة حاليا، بحسب مسؤولي بنك الجزائر.

ومن جهة أخرى، و بحسب مسؤولي بنك الجزائر سيتم تدشين فروع جديدة  لهذه المؤسسة على مستوى الولايات الجديدة للبلاد، موضحين ان الولايات الأولى المعنية ستكون  عين قزام و عين صالح و المنيعة.

 

 

 

 

آخر تعديل على الثلاثاء, 01 نوفمبر 2022 11:21
بنك الجزائر: تداول ابتداء من يوم الاربعاء لورقتين نقديتين جديدتين بقيمة 2000  دج
  أدرج يـوم : الإثنين, 31 أكتوير 2022 15:00     الفئـة : اقتصــاد   شارك