Menu principal

Menu principal

سعيدة نغزة تشارك في الدورة ال43 للمجلس العام لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية

  أدرج يـوم : الخميس, 20 أكتوير 2022 14:56     الفئـة : اقتصــاد
سعيدة نغزة تشارك في الدورة ال43 للمجلس العام لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية

الجزائر - شاركت رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، سعيدة نغزة، اليوم الخميس بالقاهرة، في أشغال الدورة ال43 للمجلس العام لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية، حسبما أفاد به بيان للكونفدرالية.

وفي كلمة ألقتها خلال أشغال الدورة، أكدت السيد نغزة، التي تشارك بصفتها رئيسة للمنظمة الإفريقية لأرباب العمل "بزنس أفريكا"، على ضرورة رفع تحدي الاندماج الاقتصادي القاري والاستثمار في التكاملات التي يوفرها اقتصاد كل دولة، والعمل على تطوير النشاطات ذات القيمة المضافة.

ولفتت رئيسة الكونفدرالية إلى أن إفريقيا من بين اكثر المناطق تضررا في العالم من التقلبات التي تبعت جائحة كوفيد-19، حيث يسجل ضعف في الاستثمارات الخارجية المباشرة ونقص في المواد الغذائية عند بعض الدول.


إقرأ أيضا: السيدة نغزة تشارك في اجتماعات الدورة ال97 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية ببغداد


و"تملي هذه الوضعية علينا العمل من أجل اندماج أكبر في اقتصاداتنا والإسراع لجعل منطقة التبادل الحر القارية الإفريقية حقيقة في الميدان"، تقول السيدة نغزة مضيفة أنه "لا يعقل أن يبقى حجم التبادلات التجارية داخل القارة بين دولنا بهذه النسبة الضئيلة جدا، بينما تشكل أوروبا الشريك الأكبر في تبادلاتنا".

وفيما يتعلق بالعمل النقابي، دعت رئيس الكونفدرالية إلى بناء علاقة تشاور وتفاهم بين الأطراف الثلاثة: الحكومات، العمال وأصحاب الأعمال، معتبرة أن "التغيرات والتحديات التي يشهدها العالم تفرض تبني سياسة مسؤولة أساسها الحوار الاجتماعي والتشاور والتفاوض، وتغليب الكل للمصلحة العامة".

سعيدة نغزة تشارك في الدورة ال43 للمجلس العام لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية
  أدرج يـوم : الخميس, 20 أكتوير 2022 14:56     الفئـة : اقتصــاد   شارك