Menu principal

Menu principal

قسنطينة: إنطلاق الطبعة الخامسة للصالون الدولي للبناء و العقار و الأشغال العمومية

  أدرج يـوم : الإثنين, 17 أكتوير 2022 17:14     الفئـة : اقتصــاد
قسنطينة: إنطلاق الطبعة الخامسة للصالون الدولي للبناء و العقار و الأشغال العمومية

قسنطينة - انطلقت اليوم الاثنين بقاعة العروض الكبرى أحمد باي بقسنطينة فعاليات الطبعة الخامسة للصالون الدولي للبناء و العقار و الأشغال العمومية للشرق الجزائري "باتي إكسبو قسنطينة 2022".

ويجمع هذا الصالون 122 عارضا من شركات وطنية و أجنبية تنشط في مجالات البناء والأشغال العمومية على غرار منتجي مواد البناء وحديد الخرسانة وعتاد الكهرباء و الترصيص و الطلاء والأبواب والنوافذ والتأثيث الداخلي بالإضافة لمشاركة مرقين عقاريين و بنوك و شركات تأمين.

وتصدرت أجنحة الصالون الذي يقام داخل خيمتين عملاقتين بساحة قاعة أحمد باي، مختلف مواد البناء و المواد الأولية والمعدات والآليات الحديثة التي تستخدم في البناء والأشغال العمومية والكهرباء من طرف عديد الشركات التي برهنت عن تحكمها الكبير في سلسلة الإنتاج مما يؤهلها لتلبية احتياجات السوق المحلية من جهة والتوجه نحو التصدير وتنويع الاقتصاد الوطني خارج قطاع المحروقات من جهة أخرى.

و في هذا السياق صرح لوأج محافظ الصالون أحمد حنيش أن هذه الطبعة الخامسة التي تمتد من 17 إلى غاية 20 أكتوبر الجاري، عرفت زيادة تقدر بأكثر من 20 بالمائة في عدد المشاركين مقارنة بالطبعة الماضية معتبرا هذه التظاهرة فرصة للترويج لمختلف المنتجات المتعلقة بالبناء والأشغال العمومية بالشرق الجزائري وكذا إقامة شراكة محلية بين مختلف الفاعلين في هذا المجال.

و أضاف أن "اعتماد قانون الاستثمار الجديد من طرف الدولة سمح بتحفيز المستثمرين على تجسيد المشاريع على أرض الواقع و عقد شراكات محلية و دولية في ظل التسهيلات التي أمر بها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بهذا الخصوص لفائدة المتعاملين الاقتصاديين".

من جهته أفاد السيد أيوب ولابي الرئيس المدير العام لشركة "هيدو أونجان" المختلطة المتخصصة في إنتاج قطع غيار مضخات مختلف المعدات الثقيلة  أن هذا الصالون يشكل "سانحة للتعريف بالمنتوج المحلي و إتاحة فرص جديدة للتعامل مع مؤسسات اقتصادية تنشط في المجال على المستوى المحلي و كذا الأجنبي ".

وأبرز نفس المصدر أن هذا الصالون يعد أيضا فضاء للقاء وتبادل الخبرات بين مختلف المهنيين و إبرام اتفاقيات شراكة و توأمة بين المتعاملين الاقتصادين.

للإشارة يأتي تنظيم هذا الصالون بمساهمة غرفة التجارة والصناعة لقسنطينة والكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل المواطنين وكونفدرالية الصناعيين والمستثمرين للمتيجة, تحت رعاية والي قسنطينة.

 

قسنطينة: إنطلاق الطبعة الخامسة للصالون الدولي للبناء و العقار و الأشغال العمومية
  أدرج يـوم : الإثنين, 17 أكتوير 2022 17:14     الفئـة : اقتصــاد   شارك