Menu principal

Menu principal

الأمين العام لأوبك يشيد بدور الجزائر الداعم للمنظمة

  أدرج يـوم : الأحد, 16 أكتوير 2022 20:27     الفئـة : اقتصــاد
الأمين العام لأوبك يشيد بدور الجزائر الداعم للمنظمة

الجزائر- أشاد الامين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك), السيد هيثم الغيص، اليوم الأحد عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بدور الجزائر الداعم للمنظمة و لجهودها.

و صرح السيد الغيص للصحافة، عقب اللقاء، قائلا: "تشرفت بمقابلة السيد رئيس الجمهورية، شرف كبير لي أن اقابل السيد الرئيس لأول مرة. استمعنا لتوجيهات فخامة الرئيس ونصائحه فيما يخص عمل منظمة اوبك وتوحيد صفها، و اهمية دعم القرار الجماعي فيها، و اهمية الدور الجزائري في المنظمة".

و أضاف بأن الجزائر "لعبت دورا تاريخيا، حتى في الاتفاق الاخير الذي كانت لبنته الأولى الاتفاق المبرم بالجزائر في سبتمبر 2016".


اقرأ أيضا :    عرقاب والأمين العام لمنظمة الأوبك "واثقين تماما" من النتائج الايجابية لاتفاق فيينا


و قال: "لقد تقدمت بالشكر لرئيس الجمهورية و للفريق الجزائري الذي يعمل معنا في منظمة اوبك على دور الجزائر الداعم لكل اعمال المنظمة، و استمعنا لنصائح رئيس الجمهورية فيما يخص مستقبل اسواق الطاقة و اهمية الحفاظ على وحدة الفريق و اتخاذ القرارات الجماعية التي تخدم المنظمة و تخدم اسواق النفط و تخدم بالنهاية المستهلكين و الدول المنتجة للنفط وبالتالي الاقتصاد العالمي بشكل اشمل".

و قد حضر اللقاء الذي جرى بمقر رئاسة الجمهورية, مدير الديوان برئاسة الجمهورية, السيد عبد العزيز خلف, و وزير الطاقة و المناجم, السيد محمد عرقاب.

و يقوم السيد الغيص منذ أمس السبت بزيارة عمل الى الجزائر تدوم ثلاثة أيام.

آخر تعديل على الإثنين, 17 أكتوير 2022 12:35
الأمين العام لأوبك يشيد بدور الجزائر الداعم للمنظمة
  أدرج يـوم : الأحد, 16 أكتوير 2022 20:27     الفئـة : اقتصــاد   شارك