Menu principal

Menu principal

البنك الوطني الجزائري: فتح في القريب وكالات في موريتانيا والسنغال

  أدرج يـوم : الأحد, 16 أكتوير 2022 15:47     الفئـة : اقتصــاد
البنك الوطني الجزائري: فتح في القريب وكالات في موريتانيا والسنغال

غرداية -  يعتزم البنك الوطني الجزائري فتح في القريب وكالات في كل من موريتانيا و السنغال، مثلما أعلن عنه مجددا اليوم الأحد بغرداية المدير العام لذات المؤسسة المالية محمد لمين لبو.

كما سيقوم البنك الوطني الجزائري بفتح على مستوى وكالاته بالخارج شبابيك خاصة بالصيرفة الإسلامية، كما أكد السيد لبو على هامش حفل إطلاق وكالة للصيرفة الإسلامية و تدشين مقر للمديرية الجهوية للبنك الوطني الجزائري بغرداية و الذي يضم ثماني وكالات تقع بكل من غرداية و المنيعة و الأغواط.

وأشار محمد لمين لبو أن "الهدف من انتشار البنك في الخارج يكمن بالدرجة الأولى في تشجيع التصدير ومرافقة المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين والوصول بالتالي إلى أسواق الدول بجنوب القارة الإفريقية".

وذكر المدير العام للبنك الوطني الجزائري الذي كان مرفوقا بوالي غرداية، عبد الله أبي نوار، ومنتخبين و مسؤولين آخرين لوكالات شبكة البنك الوطني الجزائري بغرداية أن إنشاء الصيرفة الإسلامية يستجيب لتطلعات و انشغالات العديد من الجزائريين الذين عبروا عن تفضيلهم للمنتوجات التي تتطابق مع قناعتهم الدينية.

وأشار مسؤولو البنك الوطني الجزائري أن كافة منتوجات الصيرفة الإسلامية المقترحة يتم تسويقها بعد أخذ رأي المجلس الإسلامي الأعلى وفتوى العلماء والمجالس الداخلية وغيرها من اللجان الاستشارية لضمان احترام الشريعة في عملياتهم المصرفية.

وقد جرى لحد الآن إنشاء على مستوى وكالات البنك الوطني الجزائري، ما لا يقل عن 65 شباكا للصيرفة الإسلامية مع طاقم عمل كان قد استفاد من تدريب مسبق.

آخر تعديل على الأحد, 16 أكتوير 2022 16:11
البنك الوطني الجزائري: فتح في القريب وكالات في موريتانيا والسنغال
  أدرج يـوم : الأحد, 16 أكتوير 2022 15:47     الفئـة : اقتصــاد   شارك