Menu principal

Menu principal

صالون جيتاكس بدبي: إقامة شراكات بين مؤسسات إفريقيا و شرق أوسطية من أجل نظام رقمي متين

  أدرج يـوم : الخميس, 13 أكتوير 2022 21:41     الفئـة : اقتصــاد
صالون جيتاكس بدبي: إقامة شراكات بين مؤسسات إفريقيا و شرق أوسطية من أجل نظام رقمي متين

دبي- تم التأكيد خلال تظاهرة يوم الابتكار-هواوي (هواوي اينوفايشن داي) بدبي بالإمارات العربية المتحدة, على أهمية إقامة شراكات بين المؤسسات التكنولوجية في منطقتي افريقيا والشرق الاوسط من اجل ضمان انشاء بيئة رقمية "متينة و مفيدة".

ومن اهم النقاط التي تمت مناقشتها في هذا الحدث الذي جرى على هامش الصالون ال42 المخصص لتكنولوجيات الاعلام في الشرق الاوسط (جيتاكس 10-14 اكتوبر), هناك التنمية المستدامة وتكوين المواهب في قطاع تكنولوجيات الاعلام والاتصال, وتمكين المرأة في مجال التكنولوجيات الجديدة.

في هذا الصدد, اكد المدير العام للمسرع العمومي للمؤسسات الناشئة, ألجيريا فانتشر, سيد علي زروقي, في تصريح لوأج, ان مشاركته في الاحداث التي تنظمها الشركة الصينية, يندرج في اطار اتفاق شراكة بين ألجيريا فانتشر وهواوي الجزائر, والتي تهدف من خلال "برنامج سبارك" الى ترقية البيئة المقاولاتية في الجزائر وكذا مرافقة المؤسسات الناشئة للتطور عبر المشاركة في التظاهرات الدولية التي تمكنها من الحصول على مزيد من الرؤية واقتحام اسواق اخرى.

اما رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري, كمال مولة, فقد اشار الى ان حضوره في دبي يهدف الى اقامة اتصالات والحديث مع متعاونين وشركات تريد الاستثمار او الاستقرار في الجزائر.

من جانبه, اكد الامين العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاعلام و الاتصال, محمد بن عمر, على اهمية التعاون بين مختلف الاطراف الفاعلة الاقليمية والشركاء العالميين, من اجل بناء اسس نظام تكنولوجيا اعلام واتصال مدمج من اجل اقتصاد رقمي مستدام.

كما اعرب عن ارتياحه للتعاون مع هواوي, حول مواضيع "اصبحت تفرض نفسها تدريجيا كمفتاح لتطوير عالم تكنولوجي مستدام", مشيرا الى اهمية "اقامة اطار تعاون اقليمي ودولي متين بغية تعزيز انظمة ونماذج الابتكار الوطنية والاقليمية التي تؤدي الى مبادرات تكنولوجية مبتكرة ودائمة".

اما رئيس شركة هواوي للشرق الاوسط وافريقيا, ستيفن يي, فقد جدد بهذه المناسبة التأكيد على التزام مؤسسته ب"دعم الانتقال الرقمي للبلدان الافريقية والشرق اوسطية, في اطار التنمية المستدامة لتكنولوجيات الاعلام و الاتصال.

واوضح يقول في هذا السياق, "نامل ان تفيدنا الدروس التي سنستقيها من هذا الحدث في الاقتراب اكثر من هدفنا الاول المتمثل في اقامة عالم اكثر انفتاحا و ذكاء".

كما اكد متدخلون اخرون على الطريقة التي تستعمل فيها التكنولوجيا من اجل حل بعض التحديات الكبرى التي تواجهها البشرية, على غرار التغيرات المناخية والانتقال الطاقوي.

وتم التطرق في هذه التظاهرة ايضا الى دور الرقمنة في شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية والحلول الخضراء في تكنولوجية السحابة "الكلاود", كما تم التأكيد على اهمية الامن السيبراني ومزايا ادماج التكنولوجيات على غرار الجيل ال5 والسحابة والذكاء الاصطناعي في تطوير الصناعات و المؤسسات و الخدمات العامة.

صالون جيتاكس بدبي: إقامة شراكات بين مؤسسات إفريقيا و شرق أوسطية من أجل نظام رقمي متين
  أدرج يـوم : الخميس, 13 أكتوير 2022 21:41     الفئـة : اقتصــاد   شارك