Menu principal

Menu principal

وهران: افتتاح الصالون الدولي للعقار والبناء والسكن والأشغال العمومية

  أدرج يـوم : الأحد, 09 أكتوير 2022 15:36     الفئـة : اقتصــاد
وهران: افتتاح الصالون الدولي للعقار والبناء والسكن والأشغال العمومية

وهران - يشارك زهاء 100 عارض في الطبعة ال 19 للصالون الدولي للعقار والبناء والسكن والأشغال العمومية "باتي واست 2022" التي افتتحت يوم الأحد بمركز الاتفاقيات محمد بن أحمد لوهران.

و يجمع هذا الصالون المنظم تحت شعار "معا لبناء الجزائر الجديدة" شركات وطنية وأجنبية من البرتغال وتونس والصين وفنلندا, بالإضافة إلى مؤسسات بنكية متخصصة في مجال السكن ومؤسسات تابعة لقطاع التكوين والتعليم المهنيين.

و قد أشرف والي وهران سعيد سعيود بمعية سفير اندونيسيا بالجزائر شاليف أكبر وقنصل فرنسا بوهران أندريس أليكسيس على افتتاح هذه التظاهرة الاقتصادية المنظمة على مدار خمسة أيام بمبادرة من وكالة "أس بي ايفنتس كوم كومباني".

و أكد والي وهران في تصريح إعلامي أن مثل هذه التظاهرات الاقتصادية تشكل فضاء للقاء وتبادل الخبرات بين مختلف المهنيين في قطاع العقار والسكن وربط علاقات شراكة مع المؤسسات الأجنبية المشاركة.

و جدد ذات المسؤول خلال زيارته مختلف أجنحة الصالون عزم مرافقة مصالحه بما في ذلك المديرية المحلية للسكن والتعمير والبناء المتعاملين الاقتصاديين في تجسيد مختلف المشاريع السكنية في مختلف الصيغ, داعيا إياهم الى احترام آجال الانجاز وتكثيف الورشات والعمل بمعدل ثلاث فرق على مدار 24 ساعة.

كما حث على ضرورة تشجيع المؤسسات الوطنية في تجسيد مختلف البرامج السكنية خصوصا المقاولات الشابة, لافتا إلى أنه سيتم التكفل بجميع انشغالات مقاولات الانجاز بما في ذلك تسريع وتيرة تسليم رخص البناء ودفع مستحقاتها في آجالها.

من جهته, عبر سفير اندونيسيا بالجزائر, ضيف شرف الطبعة ال 19 لهذا الصالون في تصريح لوأج, عن رغبة المستثمرين الاندونيسيين في إقامة شراكات مع نظرائهم الجزائريين في مختلف المجالات على غرار الفوسفات والزيت والبنية التحتية كالسكن والأشغال العمومية.


اقرأ أيضا :    وهران : الصالون الدولي للعقار والبناء والسكن والأشغال العمومية بدءا من الأحد


و قال نفس الدبلوماسي "نطمح إلى ربط علاقات بين مستثمري البلدين وبحث سبل الاستثمار مستقبلا في مختلف المجالات".

و سيتم بمناسبة هذا الصالون تنظيم اجتماعات ثنائية بين متعاملين اقتصاديين جزائريين وأجانب بهدف تشجيع الشراكة فيما بينهم.

و برمجت خلال هذه التظاهرة الاقتصادية التي أصبحت تقليدا سنويا بمدينة وهران أيام دراسية حول قطاع البناء والإسكان والطاقات المتجددة في الجزائر.

آخر تعديل على الأحد, 09 أكتوير 2022 16:50
وهران: افتتاح الصالون الدولي للعقار والبناء والسكن والأشغال العمومية
  أدرج يـوم : الأحد, 09 أكتوير 2022 15:36     الفئـة : اقتصــاد   شارك