Menu principal

Menu principal

غاز : سوناطراك سلمت أكثر من 83 مليار متر مكعب لشركة ناتورجي خلال العقد الأخير

  أدرج يـوم : الخميس, 06 أكتوير 2022 21:03     الفئـة : اقتصــاد

الجزائر- قام مجمع سوناطراك في اطار العقود التي تربطه بشركة ناتورجي, بتسليم اكثر من 83 مليار متر مكعب من الغاز, لزبونه الاسباني خلال العشرية الاخيرة, حسبما اكده المجمع اليوم الخميس بمناسبة توقيع اتفاق يتعلق بعقود بيع و شراء الغاز الطبيعي بين الشركتين عبر انبوب ميدغاز.

وأوضح المجمع في بيان له وزع خلال مراسم التوقيع, ان "سوناطراك, و من خلال العقود التي تربطها بشركة ناتورجي, قد سلمت خلال العشرية الاخيرة, اكثر من 83 مليار متر مكعب لزبونها الاسباني مما يسهم في تعزيز امن التموين الغازي في هذه السوق".

واوضح ذات المصدر, ان سوناطراك وشريكها ناتورجي قد اتفقا على "مراجعة اسعار العقود طويلة الامد الموجودة للتموين بالغاز, وذلك على ضوء تطورات السوق, مما يضمن توازن عقودهما على اساس رابح-رابح".

و اضاف ذات البيان ان "توقيع هذا الاتفاق يعزز الشراكة طويلة الامد بين سوناطراك و ناتورجي, و التي تهدف الى تعزيز موقعيهما في السوق الاسبانية".

كما اتفقت الشركتان على مواصلة محادثاتهما حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وقد وقع اتفاق هذا الخميس كل من الرئيس المدير العام لسوناطراك, توفيق حكار, و الرئيس المدير العام لشركة ناتورجي, فرانسيسكو ريناس ماساني, بحضور اطارات الشركتين.

في هذا الصدد, اعتبر الرئيس المدير العام لسوناطراك, هذا الاتفاق "بالهام جدا" و الذي سيسمح للجانبين بمواصلة علاقات تعاونهما, مضيفا ان العلاقة بين الشركتين "تاريخية".

وذكر السيد حكار ان العقد الاخير طويل الامد بين الشركتين سينتهي في سنة 2031, مشيرا الى "اننا سنواصل العمل معا الى غاية هذا التاريخ, و لما لا الى ما  بعد 2031".

و اوضح يقول "اننا شركاء في انبوب غاز هو ميدغاز الذي يربط الجزائر مباشرة بإسبانيا و هي العلاقة التي يجب الحفاظ عليها و هو الامر المهم بالنسبة الينا".

من جانبه اشار الرئيس المدير العام لشركة ناتورجي الى الطابع "التاريخي" للعلاقات بين الشركتين, مذكرا بان الجزائر تعد الممون الرئيسي لبلاده بالغاز.

غاز : سوناطراك سلمت أكثر من 83 مليار متر مكعب لشركة ناتورجي خلال العقد الأخير
  أدرج يـوم : الخميس, 06 أكتوير 2022 21:03     الفئـة : اقتصــاد   شارك