Menu principal

Menu principal

حرائق الغابات: سونلغاز تجند فرقها ووسائلها لتأمين التوزيع العادي للكهرباء

  أدرج يـوم : الخميس, 18 أوت 2022 09:20     الفئـة : اقتصــاد
حرائق الغابات: سونلغاز تجند فرقها ووسائلها لتأمين التوزيع العادي للكهرباء

الجزائر - قام مجمع سونلغاز بتجنيد عماله وتوفير مختلف الوسائل من أجل دعم جهود تأمين السكان و ضمان التوزيع العادي للكهرباء بالمناطق المتضررة جراء حرائق الغابات التي تعرفها ولايتي الطارف وسوق أهراس، حسبما افاد به، اليوم الأربعاء، بيان لذات المؤسسة العمومية.

وأوضح البيان أنه "على إثر نشوب حرائق بدرجة كبيرة في كل من الطارف ومناطق القالة وعين العسل والزيتونة وبوثلجة --أي الشريط الحدودي الشرقي -- وكذا بغابة الزعرورية المحاذية لمدينة سوق اهراس، تأهب عمال المؤسسة بشكل استعجالي حيث تمثل التدخل الأول والسريع في القطع العمدي للغاز وعزل المناطق المجانبة لمراكز النيران".

وأشار البيان أن عملية القطع العمدي للغاز تتعلق خاصة ب "حي 400 مسكن بسوق اهراس لمقربته لغابة الزعرورية  والمناطق المذكورة من ولاية الطارف من أجل تأمين أرواح المواطنين وممتلكاتهم والصالح العام".

وأكد البيان أن "تجنيد عمال المؤسسة، مدعمين بالمقاولين المعتمدين، وتوفير كل الامكانات البشرية المختصة والمعدات المستعملة في مثل هذه الحالات، يأتي كتدعيم مقرب من لدن خلية المتابعة التي يشرف عليها شخصيا الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز".

وأشار إلى أن "تنسيق مصالح سونلغاز على المستوى المحلي يبقى الزاما سواء كان مع الهيئات العمومية أو المصالح المتواجدة في الميدان لمد يد المساعدة المختصة في كل الأحوال"، مضيفا أن "مركبات المؤسسة وضعت تحت الخدمة و استعملت لإجلاء العائلات المتضررة، كما هو الحال بسوق أهراس".

وأكد مجمع سونلغاز أن الهدف "كمرحلة اولى هو تأمين المناطق المتضررة جراء هذه النيران ريث اخمادها ثم الوقوف على إصلاح و بسرعة ما قد يتم اتلافه من معدات و خيوط كهربائية"، مبرزا في ذات السياق أن "مهمته الأولى في هذه اللحظة تبقى الوقوف على ضمان التوزيع العادي خاصة لطاقة الكهرباء لأهميتها البالغة والضرورية للمواطن في مثل هذه الظروف".

حرائق الغابات: سونلغاز تجند فرقها ووسائلها لتأمين التوزيع العادي للكهرباء
  أدرج يـوم : الخميس, 18 أوت 2022 09:20     الفئـة : اقتصــاد   شارك