Menu principal

Menu principal

طاقة كهربائية: تسجيل رقم قياسي جديد في الاستهلاك عبر الشبكة الوطنية

  أدرج يـوم : الأحد, 14 أوت 2022 19:46     الفئـة : اقتصــاد
طاقة كهربائية: تسجيل رقم قياسي جديد في الاستهلاك عبر الشبكة الوطنية

الجزائر - تم، يوم الأحد، تسجيل ذروة في استهلاك الطاقة الكهربائية على مستوى الشبكة الوطنية، برقم قياسي يفوق 16 ألف ميغاواط، حسبما أفاد به بيان  لمجمع "سونلغاز".

و جاء في البيان, "نظرا لموجة الحر التي تشهدها البلاد منذ عدة أيام, تم تسجيل من طرف مسير المنظومة الكهربائية, رقم قياسي جديد في استهلاك الطاقة الكهربائية يوم 14 أغسطس 2022 على الساعة 15.00 زوالا و المقدر بـ 16.822 ميغاواط".

و في تصريح صحفي, أفاد الناطق الرسمي لمجمع "سونلغاز", خليل هدنة, أن مصالح الشركة سجلت "استهلاك تاريخي وكبير"  يعتبر ذروة تاريخية من حيث استهلاك الكهرباء في الجزائر.

و أوضح المسؤول أن "الجانب الايجابي في هذه الزيادة يتمثل في تمكن مصالح سونلغاز من تسيير مرحلة الذروة بصفة عادية دون تسجيل أي تذبذب في تزويد المواطنين بالكهرباء, سواءا في مرحلة التوليد أو النقل أو التوزيع أو على مستوى عمل الشبكات والمعدات".

و تم تسيير المرحلة بنجاح, حسب السيد هدنة, "رغم درجة الحرارة العالية التي ميزت نهار اليوم, والحرائق التي اندلعت في عدة مناطق من الوطن".


اقرأ أيضا:     الجزائر مستعدة لرفع كميات الكهرباء المصدرة نحو تونس


و تابع السيد هدنة يقول : "يعد انجاز تاريخي لسونلغاز بكل عمالها, الذين تمكنوا من التحكم الناجع والامثل في كل المعدات الخاصة بتزويد المواطن, وهو ما يندرج في إطار شعارنا : صائفة هادئة وتحكم مهني في كل عمليات توزيع الكهرباء".

و من جهة أخرى أكد أن التموين بالطاقة الكهربائية متحكم فيه, مع ضمان برنامج التصدير نحو تونس والذي يقدر بأكثر من 500 ميغاواط, و هو "ما يعد نجاحا لسونلغاز وكل طاقمها البشري أيضا".

آخر تعديل على الثلاثاء, 16 أوت 2022 14:26
طاقة كهربائية: تسجيل رقم قياسي جديد في الاستهلاك عبر الشبكة الوطنية
  أدرج يـوم : الأحد, 14 أوت 2022 19:46     الفئـة : اقتصــاد   شارك