Menu principal

Menu principal

اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية و منظمة العمل العربية يوقعان اتفاق تعاون

  أدرج يـوم : الإثنين, 20 جوان 2022 18:36     الفئـة : اقتصــاد
اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية و منظمة العمل العربية يوقعان اتفاق تعاون

الجزائر- تم يوم الاثنين بالجزائر العاصمة توقيع اتفاق تعاون بين اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها ومنظمة العمل العربية، يهدف إلى تعزيز التنسيق قصد دعم و مرافقة مسيرة التنمية في الدول العربية.

و وقع الاتفاق بالأحرف الأولى كل من رئيس اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها, سيدي محمد بوشناق خلادي, و المدير العام لمنظمة العمل العربية, فايز علي المطيري.

و ترمي الاتفاقية, الموقعة خلال أشغال الجمعية العامة الاستثنائية لاتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها, إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية وتحقيق العدالة الاجتماعية وتفعيل الحوار الاجتماعي.

وتم الاتفاق على التشاور وتبادل الرأي والمعلومات حول المسائل ذات الاهتمام المشترك و تبادل الوثائق واستخدام البيانات الكمية والنوعية وتحليلها ونشرها لخدمة أطراف الإنتاج والشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين والمهتمين في البلاد العربية.

كما تتضمن الاتفاقية التمثيل المتبادل بين الدول حيث يدعو كل طرف الطرف الآخر لحضور المؤتمرات والاجتماعات والندوات التي ينظمها و التي تدخل في مجال الاهتمام المشترك.


اقرأ أيضا :     عالم عربي : وجوب تطوير العمل المشترك لمواجهة التحديات الراهنة


و تتضمن أيضا الإخطار بالمشاريع التي تشكل محور اهتمام مشترك والبرامج والأنشطة والتي يتم التنسيق والتشاور بشأنه.

و قال السيد بوشناق خلادي, خلال ندوة صحفية على هامش أشغال الجمعية العامة للاتحاد (الذي كان يسمى الرابطة). أنه تم خلال هذه الدورة الأخذ بعين الاعتبار لكل اهتمامات الدول العربية في ظل التطورات الدولية الراهنة, لبحث التحديات والمشاكل التي يمكن مواجهتها معا.

كما تم اعتماد البرنامج الأساسي المسمى "السيادة الاقتصادية والتنمية المستدامة" لمدة 3 سنوات, والذي سيتناول عدة ملفات تتناول الأمن الغذائي, الأمن الطاقوي الأمن الصحي والأمن المائي, والتطور الرقمي والتكنولوجي ومعالجة المخلفات الاقتصادية والاجتماعية المترتبة عن جائحة كورونا, و مسألة التغيرات المناخية والبيئية وآثارها المحتملة على العالم العربي في الحاضر والمستقبل.

و تم الاتفاق على عقد لقاءات كل 3 أشهر لبحث تقدم الأنشطة في إطار الاتحاد الذي سيتخذ من الجزائر العاصمة مقرا له, علما انه تم خلال الدورة تزكية الجزائر, ممثلة في رئيس المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي, سيدي محمد بوشناق خلادي, كرئيس للاتحاد طيلة 3 سنوات.

آخر تعديل على الإثنين, 20 جوان 2022 20:10
اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية و منظمة العمل العربية يوقعان اتفاق تعاون
  أدرج يـوم : الإثنين, 20 جوان 2022 18:36     الفئـة : اقتصــاد   شارك