Menu principal

Menu principal

موارد مائية : افتتاح الطبعة 17 للصالون الدولي لمعدات وتقنيات وخدمات المياه

  أدرج يـوم : الإثنين, 20 جوان 2022 15:05     الفئـة : اقتصــاد
موارد مائية : افتتاح الطبعة 17 للصالون الدولي لمعدات وتقنيات وخدمات المياه

الجزائر - افتتحت, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, الطبعة 17 للصالون الدولي لمعدات وتقنيات وخدمات المياه, بمشاركة 13 دولة, والذي سيعنى بعدة مواضيع, لاسيما تحلية مياه البحر و كذا معالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها.

وجرى الافتتاح تحت اشراف وزير الموارد المائية والأمن المائي, كريم حسني, رفقة وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية, هشام سفيان صلواتشي.

ويقام هذا المعرض من 20 إلى 23 يونيو الجاري بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال", تحت شعار "تاريخ مجيد وعصر جديد", في إطار الاحتفال بالذكرى الستين للاستقلال الوطني, حسب المنظمين.

وستقترح هذه الطبعة العديد من الندوات حول الموضوعات الرئيسية لسوق المياه تعنى بمواضيع مختلفة كتحلية مياه البحر, معالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها.

وسيكون المعرض, مرة أخرى, ديناميكيا للغاية مع 60 بالمائة من الشركات الجزائرية, من رواد السوق بشكل أساسي, كما سيجذب العديد من المؤسسات الدولية, خاصة من أوروبا.

وفي هذا الشأن سيعرف هذا الصالون مشاركة متعاملين من 13 دولة هي فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والبرتغال وتركيا وهولندا وكوريا الجنوبية والنمسا والبرازيل والصين والهند.

كما يعد هذا الحدث فرصة لاكتشاف أهم إنجازات القطاع والآفاق المتاحة له.

وفي هذا الصدد, يعرف الصالون مشاركة العديد من الوكالات و المؤسسات الرسمية كالوكالة الوطنية للتسيير المدمج للموارد المائية, الديوان الوطني للري وصرف المياه, الجزائرية للمياه, الديوان الوطني للتطهير, الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات والوكالة الوطنية للموارد المائية, مما يظهر اهتمام الدولة بهذا القطاع.

يذكر أن المعرض يعمل, منذ 2005, على ربط الممثلين الجزائريين والدوليين الرئيسيين في قطاعات المياه بالجزائر برعاية وزارة الموارد المائية والأمن المائي.

وعرف المعرض في الطبعة السابقة زيارة 4.200 زائر محترف جاؤوا لمقابلة 100 مؤسسات عارضة.

آخر تعديل على الإثنين, 20 جوان 2022 16:47
موارد مائية : افتتاح الطبعة 17 للصالون الدولي لمعدات وتقنيات وخدمات المياه
  أدرج يـوم : الإثنين, 20 جوان 2022 15:05     الفئـة : اقتصــاد   شارك