Menu principal

Menu principal

السيد عرقاب يتحادث بنواكشوط مع وزير الزراعة الموريتاني حول مشاريع التعاون الثنائي

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 07 جوان 2022 13:53     الفئـة : اقتصــاد

نواكشوط - استعرض وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء بنواكشوط (موريتانيا)، مع وزير الزراعة الموريتاني، ادما بوكار سوكو، مشاريع التعاون الثنائي في مجال الزراعة خاصة ما يتعلق بالأسمدة الزراعية.

وفي تصريح لوأج، عقب اللقاء الذي جمعه بالوزير الموريتاني، قال السيد عرقاب ان "المحادثات تمحورت حول التعاون الثنائي في قطاع الزراعة، خاصة ما يتعلق بالأسمدة وتسويق منتجات المجمع العمومي الجزائري +أسميدال+ في موريتانيا".

و في هذا الصدد، كشف السيد عرقاب انه "تم الاتفاق على تنظيم لقاء على مستوى الخبراء من اجل وضع طلبات شراء منتوجات أسميدال من موريتانيا على المدى البعيد".

وكان السيد عرقاب قد شرع، أمس الاثنين، في زيارة عمل لموريتانيا، تدوم يومين، حيث استقبل في مستهل زيارته من طرف رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي سلم له، بالمناسبة، رسالة خطية من أخيه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، ونقل له تحياته و تمنياته للشعب الموريتاني الشقيق بدوام التقدم و الازدهار وعلى الأهمية التي يوليها لتطوير الشراكة الاستراتيجية الجزائرية الموريتانية و عزمه على مواصلة العمل المشترك للدفع بجهود الاستقرار و التنمية في المنطقة.

ويرافق وزير الطاقة والمناجم في هذه الزيارة وفد هام متكون أساسا من الرئيس المدير العام لمجمع "سوناطراك"، توفيق حكار، الرئيس المدير العام لشركة "نفطال"، مراد منور، الرئيس المدير العام للمجمع الصناعي العمومي "مناجم الجزائر"، محمد صخر حرامي، الرئيس المدير العام للديوان الوطني للبحث الجيولوجي والمنجمي، يحي عزري، الرئيس المدير العام لمجمع "أسميدال"، محمد الطاهر هويان، وعدد من الاطارات بالوزارة وممثلي المؤسسات العمومية التابعة لقطاع الطاقة والمناجم.

وتوجت الزيارة بتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين الجزائر وموريتانيا في مجال الطاقة والمناجم.

 

السيد عرقاب يتحادث بنواكشوط مع وزير الزراعة الموريتاني حول مشاريع التعاون الثنائي
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 07 جوان 2022 13:53     الفئـة : اقتصــاد   شارك