Menu principal

Menu principal

مجلس تجديد الاقتصاد الجزائري يشارك في أشغال الدورة ال110 للندوة العالمية للعمل بجنيف

  أدرج يـوم : الإثنين, 06 جوان 2022 21:34     الفئـة : اقتصــاد

الجزائر- شارك مجلس تجديد الاقتصاد الجزائري في أشغال الدورة ال110 للندوة الدولية للعمل بجنيف, بصفته نقابة مستخدمي القطاع الصناعي, حسب بيان اليوم الاثنين للمجلس.

وأضح البيان أن المجلس تم تمثيله في  أشغال هذه الندوة من طرف رئيس المجلس مولى كمال وأمينه العام المساعد واغنوني فيصل.

وتهدف الندوة إلى ترقية عمل لائق في العالم من خلال تطوير الاستراتيجيات الخاصة القائمة على معايير العمل الدولية, يضيف ذات المصدر.

وأبرز البيان أن هذه الندوة المخصصة لمعايير العمل الجديدة حول التدريب والعمل اللائق والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وإدراج شروط عمل آمنة وسليمة في إطار المبادئ والحقوق الأساسية في العمل لمنظمة العمل الدولية, قدمت مساهمة ثرية من حيث القرارات التي بمجرد مصادقة بلدنا عليها, ستسمح بالرفع من نوعية العمل للمستخدمين والأجراء", حسبما أكده مجلس تجديد الاقتصاد الجزائري الذي أضاف أن "الأزمة الصحية والاقتصادية والمالية العالمية كانت لها آثار على نوعية مناصب الشغل المتواجدة وإنشاء مناصب جديدة".

و انتهز المجلس الفرصة للتذكير بانتهاج "هذه الفلسفة" منذ انشائه و التي تجلت في العديد من النقاط التي تضمنها ميثاق الاخلاقيات حتى يتسنى لكل مواطن الحصول على عمل يحفظ كرامته و أمنه و صحته.

و في هذا الصدد أكد مجلس تجديد الاقتصاد الوطني استعداده للعمل في اطار تعاون وثيق مع وزارة العمل لتنفيذ التوصيات الجديدة لمنظمة العمل العالمية.

مجلس تجديد الاقتصاد الجزائري يشارك في أشغال الدورة ال110 للندوة العالمية للعمل بجنيف
  أدرج يـوم : الإثنين, 06 جوان 2022 21:34     الفئـة : اقتصــاد   شارك