طباعة

اقتناء العتاد الفلاحي المجدد: المستثمرون مدعوون لإيداع ملفاتهم لدى وزارة الصناعة

  أدرج يـوم : الأربعاء, 01 جوان 2022 08:48     الفئـة : اقتصــاد
  •   شارك

الجزائر - دعت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، يوم الثلاثاء في بيان لها، المستثمرين الفلاحيين المهتمين باقتناء العتاد الفلاحي الذي تم تجديده للتقرب من مصالح وزارة الصناعة من أجل تقديم الملفات المتعلقة باقتناء هذا النوع من العتاد الفلاحي.

و جاء في البيان : "حرصا منها على توفير عتاد ملائم تماشيا مع متطلبات استصلاح الأراضي ذات المساحات الكبرى, خاصة في ولايات الجنوب, سيما ما يتعلق بالزراعات الاستراتيجية, وفي إطار وضع حيز التنفيذ للإجراء الجديد الخاص باقتناء العتاد الفلاحي الذي تم تجديده, تعلم وزارة الفلاحة والتنمية الريفية كافة المستثمرين الفلاحيين المهتمين باقتناء هذا النوع من العتاد الفلاحي التقرب من مصالح وزارة الصناعة من أجل تقديم الملفات المتعلقة باقتناء هذا النوع من العتاد الفلاحي".

و أوضحت الوزارة أن هذا الإجراء يتم طبقا للمرسوم التنفيذي رقم 21-200 المؤرخ في 11 ماي سنة 2021 الذي يعدل ويتمم المرسوم التنفيذي رقم 20-312 المؤرخ في 15 نوفمبر سنة 2020 المحدد لشروط وكيفية الاستفادة من ترخيص الجمركة لخطوط ومعدات الإنتاج التي تم تجديدها.

كما أبرزت الوزارة في بيانها أن "الأمر يتعلق بالعتاد الذي لا يتم إنتاجه على المستوى الوطني", مضيفة أن هذا الإجراء يندرج في إطار "الأهداف المسطرة لتطوير الشعب الفلاحية التي تمثل أهمية قصوى بالنسبة للبلاد", وفقا للبيان.

آخر تعديل على الأربعاء, 01 جوان 2022 11:31
اقتناء العتاد الفلاحي المجدد: المستثمرون مدعوون لإيداع ملفاتهم لدى وزارة الصناعة
  أدرج يـوم : الأربعاء, 01 جوان 2022 08:48     الفئـة : اقتصــاد   شارك