طباعة

فلاحة: منع تسييج المستثمرات بطرق غير مطابقة للمعايير

  أدرج يـوم : الأربعاء, 01 جوان 2022 08:45     الفئـة : اقتصــاد
  •   شارك
فلاحة: منع تسييج المستثمرات بطرق غير مطابقة للمعايير

الجزائر - أفادت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، يوم في بيان لها، أنه يمنع "منعا باتا" تسييج المستثمرات الفلاحية بطرق غير مطابقة للمعايير المنصوص عليها قانونا، وهذا لحمايتها من كل  أشكال المخاطر و التهديدات، خاصة فيما يتعلق بحرائق المحاصيل الزراعية.

و جاء في البيان أنه "في إطار تعزيز إجراءات المراقبة والمعاينة للمستثمرات الفلاحية وطبقا للمادة رقم 71 من القانون رقم 90-29 المؤرخ في أول ديسمبر 1990 الخاص بالتهيئة والتعمير, فإن وزارة الفلاحة والتنمية الريفية تعلم كافة المستثمرين الفلاحيين, بأنه يمنع منعا باتا تسييج مستثمراتهم الفلاحية بطرق غير مطابقة للمعايير المنصوص عليها قانونا عن طريق وضع حواجز معتمة (ستار بلاستيكي, جدران بكل أنواعها)".

و أوضحت الوزارة أن هذا الإجراء يندرج في إطار "حماية المستثمرات الفلاحية من كل أشكال المخاطر و التهديدات, خاصة فيما يتعلق بحرائق المحاصيل الزراعية".


اقرأ أيضا :      اقتناء العتاد الفلاحي المجدد : المستثمرون مدعوون لإيداع ملفاتهم لدى وزارة الصناعة


كما يهدف هذا الاجراء, إلى "تسهيل عملية المراقبة و المعاينة والتدخل عند الاقتضاء في حالة حدوث أي طارئ من طرف أعوان المراقبة التقنية لتمكينهم من معاينة المحاصيل الزراعية بصفة دورية والتدخل السريع عند نشوب الحرائق", وفقا للبيان.

و أبرزت الوزارة أن "هذا الإجراء  يهدف إلى حماية العقار الفلاحي".

آخر تعديل على الأربعاء, 01 جوان 2022 11:34
فلاحة: منع تسييج المستثمرات بطرق غير مطابقة للمعايير
  أدرج يـوم : الأربعاء, 01 جوان 2022 08:45     الفئـة : اقتصــاد   شارك