Menu principal

Menu principal

صناعة: زغدار يدعو الى تكثيف الشراكة والاستثمارات بين الجزائر وإيطاليا

  أدرج يـوم : الأربعاء, 01 جوان 2022 08:40     الفئـة : اقتصــاد
صناعة: زغدار يدعو الى تكثيف الشراكة والاستثمارات بين الجزائر وإيطاليا

الجزائر - دعا وزير الصناعة، أحمد زغدار، يوم الثلاثاء، إلى تعزيز وتكثيف الشراكة والاستثمارات بين الجزائر وإيطاليا، خلال استقباله يوم الثلاثاء لوفد برلماني ايطالي يترأسه بييرو فاسينو، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأوروبية بغرفة النواب الإيطالية، حسبما افاد به بيان للوزارة.

و خلال هذا اللقاء, ذكر السيد زغدار بالعلاقات "التاريخية" التي تربط البلدين, مشيرا إلى أن هذه العلاقات "تشهد مرحلة جديدة على ضوء الزيارات الرئاسية المتبادلة بينهما", وفق البيان.

و في هذا الخصوص, دعا وزير الصناعة إلى "تعزيز وتكثيف الشراكة والاستثمارات بين الجزائر وإيطاليا في إطار قانون الاستثمار الجديد الذي يعطي امتيازات وضمانات أكبر للمستثمرين الوطنيين والأجانب", مبرزا أهم توجهاته والفرص "الكبيرة" التي تميز الجزائر في مجال الاستثمار.


اقرأ أيضا :      الجزائر- تونس:  استعراض فرص الشراكة الثنائية بين البلدين في المجال الصناعي


كما ذكر السيد زغدار بعض الفروع الصناعية التي ترغب الجزائر في تطوير مشاريع شراكة فيها مع الجانب الإيطالي على غرار الصناعات الغذائية والتحويلية, الصناعات الصيدلانية والصناعات الميكانيكية.

و من جانبه, أعرب رئيس الوفد البرلماني عن إرادة الجانب الإيطالي "لتوطيد علاقات التعاون والشراكة بين الجزائر وإيطاليا", لاسيما في الجانب الصناعي, داعيا إلى "تكثيف لقاءات الأعمال والمنتديات الاقتصادية لدراسة فرص الشراكة الممكنة", وفقا لذات للبيان.

آخر تعديل على الأربعاء, 01 جوان 2022 11:39
صناعة: زغدار يدعو الى تكثيف الشراكة والاستثمارات بين الجزائر وإيطاليا
  أدرج يـوم : الأربعاء, 01 جوان 2022 08:40     الفئـة : اقتصــاد   شارك