Menu principal

Menu principal

زيان يتطرق رفقة الوزيرة التونسية للصناعة والطاقة لسبل دعم التعاون الثنائي

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 31 ماي 2022 13:23     الفئـة : اقتصــاد
زيان يتطرق رفقة الوزيرة التونسية للصناعة والطاقة لسبل دعم التعاون الثنائي

الجزائر - استقبل وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة بن عتو زيان الوزيرة التونسية للصناعة والطاقة والمناجم، نائلة نويرة القنجي التي تطرق معها الى سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الطاقات المتجددة، حسب بيان للوزارة.

و خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة استعرض الطرفان محاور التعاون بين الوكالة الوطنية لترقية وعقلنة استعمال الطاقة والوكالة التونسية  للحفاظ على الطاقة في مجال التحكم في الطاقة والطاقات المتجددة من خلال مشروع مذكرة تفاهم, يضيف ذات المصدر.

و سيعبر الطرفان, من خلال مذكرة التفاهم هذه, عن ارادتهما في تطوير التعاون وتبادل الخبرات والتجارب لاسيما دعم امكانيات وتركيب والاشراف على المشاريع ومراقبة النوعية والاعتماد والتنظيم والتخطيط الطاقوي ومنظومات المساعدة على اتخاذ القرارات ونشر المعلومة والدراسات والتخطيط الطاقوي.

و بهذه المناسبة, عرض السيد زيان المحاور الكبرى لبرنامج تطوير قطاعه.


اقرأ أيضا :      الجزائر/تونس: الاتفاق على مشروع استحداث صندوق استثمار مشترك لتمويل المؤسسات المصغرة


كما تطرق رفقة الوزيرة التونسية الى تبادل الخبرات حول مختلف مشاريع البلدين في مجال الطاقات المتجددة و الانتقال الطاقوي سيما في مجال الطاقة الشمسية والهيدروجين الأخضر وسخانات المياه والتطبيقات الخاصة بالمؤسسات الناشئة والسيارات الكهربائية وقطاع الفلاحة والمسائل الدولية ذات الاهتمام المشترك على غرار الأرصدة الكربونية.

و قد أعربت السيدة القنجي عن ارتياحها لنوعية العلاقات بين البلدين وأهمية تطوير تعاون بين القطاع الخاص بكلا البلدين من خلال استحداث آليات لتبادل الخبرات بين المجمعات المهنية, حسب ذات المصدر.

آخر تعديل على الأربعاء, 01 جوان 2022 11:43
زيان يتطرق رفقة الوزيرة التونسية للصناعة والطاقة لسبل دعم التعاون الثنائي
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 31 ماي 2022 13:23     الفئـة : اقتصــاد   شارك