طباعة

دعم الدولة لتشجيع الصادرات "لا رجعة فيه"

  أدرج يـوم : الإثنين, 30 ماي 2022 18:34     الفئـة : اقتصــاد
  •   شارك

البويرة - أكد الأمين العام لوزارة التجارة وترقية الصادرات، الهادي بكير، اليوم الاثنين بالبويرة أن قرار الدولة الجزائرية القاضي بدعم ومرافقة المؤسسات المحلية والوطنية في عملية الإنتاج و تصدير منتجاتها "لا رجعة فيه".

وأوضح السيد بكير في تصريح للصحافة على هامش زيارته للبويرة، بمناسبة تنظيم معرض مخصص للمنتجات المحلية، أن "السلطات العمومية اتخذت قرارا لا رجعة فيه، يقضي بدعم وتشجيع ومرافقة المؤسسات الوطنية والمحلية لزيادة إنتاجها و التوجه نحو التصدير من أجل التحرر من ريع البترول وترقية الاقتصاد الوطني".

وحث نفس المسؤول المؤسسات الوطنية والمحلية على الاقتراب من المصالح المعنية من أجل الاستفادة من دعم الدولة من خلال الصندوق الخاص بترقية الصادرات. كما ذكر بتخصيص برنامج خاص لتشجيع ومرافقة المؤسسات الجزائرية لزيادة الإنتاج والتوجه نحو تصدير منتجاتها.

وأبرز الأمين العام لوزارة التجارة، الذي تحدث مطولا مع عدد من أصحاب المؤسسات المحلية ، أن "الهدف من هذا البرنامج هو ترقية الإنتاج المحلي والوطني وتطوير اقتصاد البلاد من أجل التحرر من ريع البترول"، منوها ب"الأهمية الخاصة" التي توليها الدولة الجزائرية لجانب الصادرات خارج المحروقات.

وذكر في السياق أن الدولة عازمة على العمل هذه السنة من أجل بلوغ هدف سبعة ملايير دينار من الصادرات، مضيفا أن الجزائر تسعى راهنا من "أجل رفع تحدي الاكتفاء الذاتي، سيما في هذا السياق الدولي الصعب".

كما لم يفوت السيد بكير الفرصة لدعوة كل المؤسسات المحلية والوطنية لتسجيل منتجاتها ضمن المنصة الرقمية الوطنية التي نصبتها وزارة التجارة لهذا الغرض.

وأشار نفس المسؤول إلى تسجيل ما يزيد عن 400 ألف منتج وطني ضمن هذه المنصة أو البطاقية الوطنية، التي تهدف، كما أضاف، إلى "تحديد وحماية المنتوج الوطني، وكذا تشجيع ومرافقة المؤسسات من أجل زيادة إنتاجها والتوجه نحو التصدير".

وخلال زيارته للمعرض، نوه ضيف البويرة ب"جودة" المنتجات المحلية (الصناعية و الغذائية والفلاحية) المعروضة في هذا الصالون المحلي، الذي سيتواصل لمدة ثلاثة أيام.

واعتبر أن "جودة" المنتجات المعروضة "إشارة إيجابية وتعبير واضح عن إرادة المؤسسات المعنية لتطوير إنتاجها و تصديره إلى الخارج".

 

آخر تعديل على الإثنين, 30 ماي 2022 18:37
دعم الدولة لتشجيع الصادرات "لا رجعة فيه"
  أدرج يـوم : الإثنين, 30 ماي 2022 18:34     الفئـة : اقتصــاد   شارك