طباعة

مجمع "سوناطراك" يؤكد استعداده لدعم الشريك الكونغولي من خلال التكوين ونقل الخبرة

  أدرج يـوم : الأربعاء, 25 ماي 2022 14:45     الفئـة : اقتصــاد
  •   شارك
مجمع "سوناطراك" يؤكد استعداده لدعم الشريك الكونغولي من خلال التكوين ونقل الخبرة

الجزائر - أكد الرئيس المدير العام لمجمع "سوناطراك"، توفيق حكار، استعداد المجمع لدعم الشريك الكونغولي من خلال التكوين ونقل الخبرة في مجال المحروقات، حسبما افاد به اليوم الاربعاء بيان للمجمع.

و جاء هذا التأكيد خلال لقاء جمع السيد حكار، يوم الاحد الفارط بمقر المديرية العامة للمجمع، بوفد من جمهورية الكونغو، ترأسه وزير المحروقات لجمهورية الكونغو، الرئيس الحالي لمؤتمر منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، برونو جان ريتشارد إيتوا، حيث تطرق الطرفان إلى عدة جوانب تمس مجالات الشراكة بالأخص في مجال البترول والغاز، يضيف البيان.

و اوضح ذات المصدر ان اللقاء سمح للطرفين بمناقشة "الخبرة التي يمكن أن تقدمها سوناطراك في ميدان البحث والاستكشاف عن المحروقات وتطوير الحقول، والتكرير، وإنتاج ونقل الغاز والغاز الطبيعي المسال".

كما سمحت المناسبة للوفد الكونغولي، يقول البيان، بالاطلاع على فرص و مجالات التعاون في ميدان التكوين المتخصص بالمعهد الجزائري للبترول التابع لمجمع سوناطراك، حيث أكد السيد حكار "استعداد المجمع لدعم الشريك الكونغولي من خلال التكوين ونقل الخبرة في مجال المحروقات".

كما اكدت "سوناطراك" انها تسعى "لتوطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتنفيذ استراتيجية السلطات العمومية الاستثمارية خارج الحدود، لاسيما في مجالات الصناعة البترولية والغازية وتحويل ونقل المحروقات".

و اشار البيان أن الوفد الكونغولي قام بعدة زيارات ميدانية للمنشآت الصناعية لسوناطراك على مستوى المنطقة الصناعية لأرزيو، بالإضافة إلى مركز البحث والتطوير وكذا المعهد الجزائري للبترول ببومرداس، مضيفا ان هذه الزيارات واللقاءات مكنت من الاطلاع على "الفرص الثرية المتاحة للشراكة المستقبلية بين الطرفين".

يذكر أن الوفد الكونغولي برئاسة السيد إيتوا قام, منذ السبت الفارط, بزيارة الى الجزائر دامت خمس أيام.

مجمع "سوناطراك" يؤكد استعداده لدعم الشريك الكونغولي من خلال التكوين ونقل الخبرة
  أدرج يـوم : الأربعاء, 25 ماي 2022 14:45     الفئـة : اقتصــاد   شارك