Menu principal

Menu principal

مؤسسات صغيرة ومتوسطة: ندوة وطنية حول الضمان المالي يوم الثلاثاء

  أدرج يـوم : الإثنين, 23 ماي 2022 13:15     الفئـة : اقتصــاد

الجزائر - ينظم صندوق ضمان القروض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، غدا الثلاثاء بالجزائر العاصمة، ندوة وطنية حول "الضمان المالي كآلية لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة"، حسبما افاد به اليوم الإثنين بيان للصندوق.

وتهدف الندوة، المنظمة تحت رعاية وزير الصناعة، إلى "إرساء رؤية مشتركة مع مختلف الفاعلين في الميدان والعمل على تكثيف التعاون مع المؤسسات المالية، بغية دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تحظى بأهمية بالغة في برنامج الحكومة"، يضيف نفس المصدر.

ويأتي هذا، حسب البيان، عملا بتوصيات الندوة الوطنية حول الإنعاش الصناعي، التي نظمتها وزارة الصناعة في ديسمبر الماضي، المتعلقة بآليات تمويل المشاريع الاستثمارية ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودور البنوك في هذا الإطار.

كما يسعى الصندوق، من خلال هذا الندوة، إلى "إبراز دور الضمان المالي كآلية لتغطية المخاطر".

وفي هذا الإطار، ستعرف الندوة تنظيم فضاءات للنقاش في شكل ورشات مفتوحة، وذلك بحضور خبراء اقتصاديين، اطارات الدولة، مسؤولي بنوك عمومية وخاصة والقائمين على آليات دعم وتطوير المؤسسة الصغيرة والمتوسطة.

وسيتم خلال هذا الورشات تسليط الضوء على محورين أساسين هما : "تقييم واقع آليات دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" و "تسهيل وصول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى مختلف أشكال التمويل".

مؤسسات صغيرة ومتوسطة: ندوة وطنية حول الضمان المالي يوم الثلاثاء
  أدرج يـوم : الإثنين, 23 ماي 2022 13:15     الفئـة : اقتصــاد   شارك