طباعة

شرفة يدعو إلى مكافحة العمل غير المصرح به

  أدرج يـوم : الأحد, 22 ماي 2022 22:15     الفئـة : اقتصــاد
  •   شارك

بجاية- شدد وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي, يوسف شرفة, اليوم الاحد ببجاية, على ضرورة مكافحة العمل غير المصرح به دون هوادة, معتبرا أن ذلك يضر بشكل كبير, سواء بالعمال أو بصناديق الضمان الاجتماعي التي تحرم بذلك من الاشتراكات.

و أوضح الوزير خلال زيارة عمل إلى بجاية, أن "الجميع متضرر بما في ذلك صندوق التقاعد", داعيا هياكل وزارته إلى مكافحة دون هوادة لهذه الظاهرة, سيما في سياق و آفاق الانعاش الاقتصادي.

و أشار السيد شرفة في هذا الصدد, الى "الافاق" التي يعد بها سريان المفعول المقبل, لقانون الاستثمارات الجديد و الذي "سيشكل قطيعة مع القوانين القديمة", و كذا تجسيد جميع اجهزة المساعدة على الادماج المهني و الاجتماعي او كذلك القانون الجديد 70/11 الذي يرخص للمستخدمين من اصحاب المشاريع اخذ عطل من اجل التفرغ لمؤسساتهم.

كما اكد ان ذلك سيساعد على انشاء المؤسسات و تحسين فرص العمل و بالتالي الانعاش الفعلي للاقتصاد, مقترحا مسعيين للعمل في مجال المكافحة, مشيرا في هذا الصدد الى تكثيف عمليات المراقبة و تحسيس رؤساء المؤسسات او اصحاب المشاريع.

و تطرق الوزير في سياق آخر, الى سريان مفعول جهاز المساعدة على الادماج المهني, الذي يهدف الى ادماج 1.3 مليون طالب عمل, و كذا جهاز المساعدة على الادماج الاجتماعي و الذي يخص 132.000 مستخدم قبل نهاية السنة.

واعتبر في ذات الصدد ان "الوتيرة جيدة", و ذلك على غرار تلك المتعلقة بدفع منح البطالة الى طالبي العمل لاول مرة, حيث سيتلقى 75 % منهم اولى مستحقاتهم قربيا.

و في اطار جولة الوزير بالولاية, قام بزيارة مخبر متطور لجراحة الاسنان, تم انشاؤه في اطار المؤسسات الناشئة المحلية, وكذلك فندق الجرف الذهبي بمالبو, التابع لوصاية الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و عقد اجتماع عمل مع اطاراته.

كما اغتنم الفرصة لتوزيع شهادات الادماج على عشرة عاملين شباب و آخرين شهادات تقديم منحة البطالة.

شرفة يدعو إلى مكافحة العمل غير المصرح به
  أدرج يـوم : الأحد, 22 ماي 2022 22:15     الفئـة : اقتصــاد   شارك