Menu principal

Menu principal

التوقيع على اتفاقية لدعم انتقال الجزائر إلى اقتصاد أخضر ودائري

  أدرج يـوم : الأربعاء, 18 ماي 2022 19:19     الفئـة : اقتصــاد
التوقيع على اتفاقية لدعم انتقال الجزائر إلى اقتصاد أخضر ودائري

الجزائر - تم التوقيع على اتفاقية تتضمن تجسيد مشروع تعاون بعنوان "برنامج دعم انتقال الجزائر إلى اقتصاد أخضر ودائري" من طرف وزارة الصناعة مع كل من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية  والوكالة الفرنسية للتنمية، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضحت الوزارة أنها قامت أمس الثلاثاء بتوقيع اتفاقية مع كل من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية والوكالة الفرنسية للتنمية تتضمن تجسيد مشروع تعاون بعنوان "برنامج دعم انتقال الجزائر إلى اقتصاد أخضر ودائري".

و يهدف هذا البرنامج، الممول من طرف مفوضية الاتحاد الأوروبي بغلاف مالي قدره 20 مليون أورو، إلى "تحفيز العرض والطلب المتعلقين بأنماط الاستهلاك والإنتاج المستدامين وأيضا الإنتاج النظيف وكفاءة الموارد، وذلك من خلال تعزيز الإطار المؤسساتي واكتساب الخبرة الوطنية لتهيئة الظروف الملائمة لتعميم هذه الأنماط"، يضيف ذات المصدر.

وتمتد مدة إنجاز هذا البرنامج لأربع سنوات عبر تنفيذ أربعة محاور أساسية تتمثل في تعزيز الإطار المؤسساتي والأدوات لتعزيز مجال الاستهلاك والإنتاج المستدامين وكذا الإنتاج النظيف وكفاءة الموارد، إضافة إلى تحفيز الطلب على هذا المجال من قبل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حسب الوزارة.

كما يهدف البرنامج لتطوير عرض الخدمات والأدوات المتعلقة بأدوات الاستهلاك والإنتاج المستدامين، الإنتاج النظيف وكفاءة الموارد و إعداد خطط تمويل تسمح بتمويل الاستثمارات المنجزة من طرف المؤسسات المستفيدة من البرنامج، تضيف الوزارة.

 

آخر تعديل على الأربعاء, 18 ماي 2022 19:55
التوقيع على اتفاقية لدعم انتقال الجزائر إلى اقتصاد أخضر ودائري
  أدرج يـوم : الأربعاء, 18 ماي 2022 19:19     الفئـة : اقتصــاد   شارك