Menu principal

Menu principal

السيد بن باحمد يستقبل وفدا من مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري

  أدرج يـوم : الخميس, 21 أفريل 2022 18:26     الفئـة : اقتصــاد
السيد بن باحمد يستقبل وفدا من مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري

الجزائر- استقبل وزير الصناعة الصيدلانية ,عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, وفدا من مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري برئاسة رئيسه كمال مولا, حسبما افاد به بيان صادر عن ذات الوزارة.

وحسب ذات المصدر فيدخل هذا اللقاء في " إطار الحوار والدعم الذي تقدمه وزارة الصناعة الصيدلانية لممثلي المجتمع المدني وخاصة منظمات أرباب العمل والنقابات".

و قد أتاح هذا الاجتماع -يضيف البيان- "مناقشة حركية التنمية التي تشهدها الصناعة الصيدلانية الوطنية التي تقوم بها الشركات العمومية والخاصة المنخرطة في المجلس والتي مكنت هذا القطاع من تكريس دوره كدافع للنمو من خلال استبدال الصادرات بالإنتاج المحلي وضمان توفير المواد الصيدلانية عالية الجودة".

كما ركز اللقاء على التوجهات الجديدة لوزارة الصناعة الصيدلانية لا سيما فيما يتعلق بتشجيع الصادرات إلى الأسواق الإقليمية والقارية بفضل تنظيم المعرض الأول حول  الصناعة الصيدلانية الجزائرية والذي سيعقد في داكار  بالسنغال من 17 إلى 19 ماي 2022.

وحسب البيان فقد رحب الطرفان بتوافق الرؤى فيما يتعلق بأهمية المبادرة والنهج الجماعي للمتعاملين الصيدلانيين للتوجه نحو اكتساح أسواق غرب أفريقيا وتعهدا بمرافقتهم وتقديم الدعم الإداري والفني واللوجستيكيي من أجل تشجيع تصدير المواد الصيدلانية وتنويع الاقتصاد الوطني والتخلص من التبعية للمحروقات.

كما  تمسك الطرفان بمبدأ التعاون المستمر بالاضافة إلى عقد اجتماعات دورية بين اللجنة القطاعية لمجلس التجديد الاقتصادي الجزائري و مصالح وزارة الصناعة الصيدلانية.

 

آخر تعديل على الخميس, 21 أفريل 2022 18:31
السيد بن باحمد يستقبل وفدا من مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري
  أدرج يـوم : الخميس, 21 أفريل 2022 18:26     الفئـة : اقتصــاد   شارك