Menu principal

Menu principal

نقل جوي: منجي يدعو الى وضع الامكانيات اللازمة لإنجاح موسم الاصطياف 2022

  أدرج يـوم : الخميس, 21 أفريل 2022 13:59     الفئـة : اقتصــاد
نقل جوي: منجي يدعو الى وضع الامكانيات اللازمة لإنجاح موسم الاصطياف 2022

الجزائر - ترأس وزير النقل منجي عبد الله, اليوم الخميس, اجتماعا للجنة الوطنية لتسهيلات النقل الجوي, دعا من خلاله مختلف الفاعلين إلى تسخير الإمكانيات اللازمة لإنجاح موسم الاصطياف لعام 2022, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

ويندرج اجتماع الدورة العادية للجنة الوطنية لتسهيلات النقل الجوي, في إطار التحضيرات القطاعية الخاصة بموسم الاصطياف, الذي يشهد حركية هامة للمسافرين من وإلى الجزائر.

وفي كلمة ألقاها خلال افتتاحه أشغال هذه الدورة, دعا السيد منجي "جميع الأعضاء ومن مختلف القطاعات المعنية, إلى وضع الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة, وكذا التنسيق المتواصل لإنجاح موسم الاصطياف 2022, الذي سيشهد عودة معتبرة لحركية المسافرين على مستوى مطارات الجمهورية", حسب نفس المصدر.

كما أبرز البيان خصوصية موسم الاصطياف لهذه السنة باعتباره سيتزامن مع احتضان الجزائر لألعاب البحر الأبيض المتوسط شهر يونيو المقبل بوهران, بالإضافة إلى موسم الحج.

وفي سياق ذي صلة, شدد الوزير على ضرورة التكفل الجيد بالمسافرين, بتوفير خدمات ترقى إلى تطلعات المواطنين, وذلك من خلال "وضع استراتيجية وورقة طريق مضبوطة, خاصة وأن الجزائر تتوفر اليوم على مطارات بمعايير عالمية وبقدرة استقبال كبيرة".

كما أكد على أهمية "إضفاء مرونة أكثر في نظم ومخططات معالجة ومراقبة حركية الأشخاص والأمتعة, وتقليص مدة الانتظار, وتوفير جميع شروط الراحة", يضيف نفس المصدر.

نقل جوي: منجي يدعو الى وضع الامكانيات اللازمة لإنجاح موسم الاصطياف 2022
  أدرج يـوم : الخميس, 21 أفريل 2022 13:59     الفئـة : اقتصــاد   شارك