Menu principal

Menu principal

الاستكشاف النفطي: سنة 2022 مبشرة و تحمل افاقا واعدة

  أدرج يـوم : الجمعة, 01 أفريل 2022 15:21     الفئـة : اقتصــاد
الاستكشاف النفطي: سنة 2022 مبشرة و تحمل افاقا واعدة

الجزائر - اعتبر الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار يوم الجمعة أن سنة 2022 مبشرة و تحمل افاقا واعدة من حيث الاستكشافات النفطية للمجمع.

و قال السيد حكار في تصريح لوأج : "لقد حقق مجمع سوناطراك خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذه السنة ثلاثة اكتشافات جديدة لحقول نفطية. و من بين هذه الاكتشافات الثلاثة الجديدة, تم تحقيق اكتشاف هام على مستوى محيط منطقة تقرت. و يتعلق الأمر بحقل باحتياطي يقدر بحوالي مليار برميل".

كما ذكر السيد حكار بأن مجمع سوناطراك يعتزم استثمار 40 مليار دولار ما بين 2022 و 2026 في مجال الاستكشاف و التنقيب و الانتاج.


اقرأ أيضا:      أوبك+: الانتاج النفطي للجزائر سيترفع ب 11 ألف برميل يوميا في مايو


و بخصوص التصدير نحو أوروبا, أوضح الرئيس المدير العام للمجمع أنه "منذ بداية الأزمة في أوكرانيا, انفجرت أسعار الغاز و البترول. و قد قررت الجزائر الابقاء على الاسعار التعاقدية الملائمة نسبيا مع جميع زبائنها. غير أنه لا يستبعد اجراء عملية مراجعة حساب للأسعار مع زبوننا الاسباني".

و عن سؤال عما اذا كانت الجزائر قادرة على تموين أوروبا التي تبحث عن بدائل للغاز الروسي, بكميات اضافية من الغاز, رد السيد حكار "نتوفر حاليا على بعض المليارات (من الأمتار المكعبة الاضافية- مذكرة التحرير) التي لا يمكن أن تستخلف الغاز الروسي. و في المقابل, و من خلال وتيرة استكشافاتنا فان قدراتنا ستتضاعف في غضون أربع سنوات مما ينبئ بآفاق واعدة مع زبائننا الأوروبيين".

آخر تعديل على الجمعة, 01 أفريل 2022 16:31
الاستكشاف النفطي: سنة 2022 مبشرة و تحمل افاقا واعدة
  أدرج يـوم : الجمعة, 01 أفريل 2022 15:21     الفئـة : اقتصــاد   شارك