Menu principal

Menu principal

موانئ: بكاي يدعو إلى الإسراع في إنشاء منصات خاصة بالتصدير

  أدرج يـوم : الخميس, 03 مارس 2022 19:24     الفئـة : جهـوي
موانئ: بكاي يدعو إلى الإسراع في إنشاء منصات خاصة بالتصدير

الجزائر- دعا وزير النقل عيسى بكاي, خلال اجتماعه اليوم الخميس بالجزائر مع مدراء الموانئ, إلى الإسراع في إنشاء منصات خاصة بالتصدير, حسبما أفاد به بيان صادر عن ذات الوزارة.

وأكد السيد بكاي خلال هذا الاجتماع أن "السلطات العليا للبلاد تراهن على المنشآت المينائية لتكون القوة الضاربة والمحرك الرئيسي للعجلة الاقتصادية, كما انها توجد في صميم أهداف الحكومة الرامية إلى ترقية حجم الصادرات والتحكم في السلسلة اللوجيستية التي يلعب فيها قطاع النقل دورا محوريا".

ودعا الوزير إلى وضع مخطط للتخفيف من الضغط المسجل على بعض الموانئ على غرار ميناء الجزائر العاصمة, مع السعي إلى إيجاد توازن بين الموانئ الوطنية فيما تعلق بالحركية التجارية.

وشدد أيضا على ضرورة "بذل المزيد من الجهود لجعل الموانئ أكثر تنافسية, والتحكم أكثر في مدة عبور البضائع وتقليصها خاصة بالنسبة للمواد الواسعة الاستهلاك, وكذا استرجاع الحاويات في وقتها المحدد لتجنب الغرامات المترتبة عن تأخرها".

كما طالب ب"ضرورة التماشي مع هذه الاستراتيجية الجديدة لتطوير الموانئ الوطنية, من خلال التحول من نمط إداري في التسيير إلى نمط تجاري وذلك عبر تنفيذ تعليمات الوزير الأول بالعمل 24/24 ساعة و 7/7 أيام وبخدمات ترقى إلى تطلعات المتعاملين الاقتصاديين".

ويندرج هذا اللقاء الذي تم بحضور إطارات من الوزارة والرئيس المدير العام لمجمع الخدمات المينائية والرؤساء المدراء العامون للموانئ التجارية, "في إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية القاضية بترقية الواجهة البحرية للجزائر وتطوير الموانئ التجارية".

وتم خلال اللقاء تقديم عروض حول النشاطات والحركية على مستوى هذه المنشآت الحيوية ومختلف المشاريع المسطرة للرفع من أدائها وجعلها أكثر نجاعة على الصعيد الاقتصادي, حسب البيان.

آخر تعديل على الخميس, 03 مارس 2022 19:41
موانئ: بكاي يدعو إلى الإسراع في إنشاء منصات خاصة بالتصدير
  أدرج يـوم : الخميس, 03 مارس 2022 19:24     الفئـة : جهـوي   شارك