طباعة

"رفع الإنتاج في القطاع الخاص لخفض أسعار الحديد"

  أدرج يـوم : الجمعة, 04 مارس 2022 08:30     الفئـة : اقتصــاد
  •   شارك
"رفع الإنتاج في القطاع الخاص لخفض أسعار الحديد"

الشلف- أكد وزير الصناعة أحمد زغدار اليوم الخميس بالشلف أن مصالحه تعمل بالتنسيق مع القطاع الخاص لرفع إنتاج الحديد بهدف خفض أسعاره.

وقال السيد زغدار في رد على سؤال للصحافة بخصوص ارتفاع أسعار الحديد و مدى تأثير ذلك على قطاع البناء والأشغال العمومية, على هامش زيارة عمل وتفقد لقطاعه بولاية الشلف, أن دائرته الوزارية تسعى لرفع إنتاج هذه المادة بالمؤسسات الخاصة على غرار مؤسسة "توسيالي", و هذا لخفض الأسعار و استقرارها.

وتطرق بالمناسبة الى مشروع الشراكة الجزائرية-القطرية الذي وصفه ب"الواعد", مشيرا أن زيارة رئيس الجمهورية مؤخرا إلى دولة قطر "تندرج ضمن مسعى توسيع هذا النشاط المربح ذو البعد الاستراتيجي, بالإضافة إلى هيكلة مركب الحجار الذي بات يعرف حركية فيما يخص الطاقة الإنتاجية".

ولفت الى أن "سعر الحديد الجزائري هو سعر منافس بالبورصة العالمية وأن الأسعار تتأثر بمعادلة الطلب والعرض" مضيفا أن "على المستوى الداخلي عندما يتحرك الطلب العمومي سوف تكون حركية و تراجع في الأسعار".

وقام وزير الصناعة أحمد زغدار اليوم الخميس بزيارة عمل وتفقد لقطاعه بالشلف, عاين خلالها الخط الثالث لإنتاج الاسمنت بمصنع الإسمنت و مشتقاته, ثم وقف على أشغال إنجاز المنطقة الصناعية ببوقادير و زار عددا من المؤسسات الصناعية العمومية والخاصة.

آخر تعديل على الجمعة, 04 مارس 2022 20:29
"رفع الإنتاج في القطاع الخاص لخفض أسعار الحديد"
  أدرج يـوم : الجمعة, 04 مارس 2022 08:30     الفئـة : اقتصــاد   شارك