طباعة

إسترجاع أزيد من 1.200 هكتار من العقار الصناعي

  أدرج يـوم : الخميس, 03 مارس 2022 13:48     الفئـة : اقتصــاد
  •   شارك
إسترجاع أزيد من 1.200 هكتار من العقار الصناعي

الشلف - كشف وزير الصناعة أحمد زغدار اليوم الخميس بالشلف عن استرجاع أزيد من 1200 هكتار من العقار الصناعي و هو ما يعادل 3.000 قطعة.  

وقال الوزير خلال كلمة ألقاها بمصنع الإسمنت بالشلف، في إطار زيارة عمل وتفقد لقطاعه، أن مصالح دائرته الوزارية و عملا بتوجيهات رئيس الجمهورية لدعم الاستثمار وتوفير جميع الظروف التي من شأنها دفع الحركية الإقتصادية، استرجعت إلى غاية الأسبوع الفارط 1233 هكتار من العقارات التي منحت سابقا ضمن مناطق صناعية.

واسترسل قائلا: "ما لاحظناه هو أنه منذ سنة 2011 تم توزيع عقارات ضمن مناطق صناعية، لم يتم استغلالها جميعا و بدأنا في توزيع عقارات جديدة(..) بعد توجيهات رئيس الجمهورية بدأنا بالفعل في استرجاع العقار واسترجعنا لغاية الأسبوع الفارط 1233 هكتار أي ما يعادل 3000 قطعة".

وأبرز الوزير أن هذه العملية تعد جد مهمة لاسيما في ظل جاهزية المنظومة القانونية الخاصة بإنشاء الوكالة الوطنية للعقار الصناعي و هو ما سيساهم في إعادة توزيع هذه العقارات المسترجعة قريبا على المستثمرين، والدفع بالحركية الاقتصادية والصناعية عبر مختلف الولايات.

كما عرج زغدار في معرض كلمته على العراقيل التي رفعتها السلطات الولائية خاصة فيما يتعلق بتهيئة المناطق الصناعية لافتا إلى رصد أغلفة مالية لتهيئة المناطق الصناعية التي تجاوزت بها نسبة الأشغال 90 بالمائة، في إطار تهيئة ظروف وشروط الاستثمار في مختلف المجالات.


 إقرأ أيضا: ميلة: استرجاع 78 قطعة من العقار الصناعي غير المستغل


وشدد أيضا على ضرورة توجه المستثمرين نحو التصدير والانفتاح على الأسواق العالمية، مشيرا بالمناسبة إلى التنسيق مع وزارة النقل بغية تهيئة ميناء تنس ليكون منطلقا لعمليات التصدير عوض التوجه نحو موانئ مجاورة و كذا تقليلا لتكاليف النقل وتفادي غرامات التأخير بالموانئ الأخرى.

ويقوم وزير الصناعة أحمد زغدار بزيارة عمل وتفقد لقطاعه بالشلف حيث وقف على وتيرة عمل الخط الثالث لانتاج الاسمنت ليتواصل البرنامج بزيارة عدد من المؤسسات الصناعية ببلديتي واد سلي وسيدي عكاشة ثم المنطقة الصناعية ببوقادير على أن تختتم بلقاء مع المستمثرين بمقر الولاية.

 

Peut être une image de 3 personnes et plein air

إسترجاع أزيد من 1.200 هكتار من العقار الصناعي
  أدرج يـوم : الخميس, 03 مارس 2022 13:48     الفئـة : اقتصــاد   شارك