Menu principal

Menu principal

الصالون الوطني للبنايات الحديثة و التكنولوجيات الجديدة : التشجيع على استعمال التكنولوجيات الحديثة في البناء

  أدرج يـوم : الأربعاء, 23 فيفري 2022 20:56     الفئـة : اقتصــاد
الصالون الوطني للبنايات الحديثة و التكنولوجيات الجديدة : التشجيع على استعمال التكنولوجيات الحديثة في البناء

قسنطينة - أكد المشاركون في اختتام اليوم الأربعاء الطبعة الثانية للصالون الوطني للبنايات الحديثة و التكنولوجيات الجديدة "بويلتاك 2022" على "ضرورة تشجيع استعمال التكنولوجيات الجديدة في مجال البناء".

وأوضح في هذا السياق، عبد الكريم لنقار إطار بشركة "ميديا سمارت" التي بادرت إلى تنظيم هذا الحدث بأن "استعمال التكولوجيات الجديدة يفتح آفاقا جديدة بالنسبة لقطاع البناء"، مبرزا أهمية استعمال التقنية ثلاثية الأبعاد التي "أعطت ثمارها في مجال المحافظة على التراث".

وبعد أن دعا السلطات العمومية إلى وضع الشروط اللازمة لتعزيز استعمال التكنولوجيات الجديدة، رافع نفس المسؤول كذلك من أجل إدراج المجسم الرقمي في مجال البناء و استعمال جميع الوسائل التكنولوجية للمحافظة على التراث.

ومن بين التوصيات كذلك التي خرج بها هذا الصالون الذي ضم مهنيين في مجال البناء قدموا من مختلف أنحاء البلاد و ممثلين عن مركز تنمية الطاقات المتجددة و جامعة قسنطينة-3  و آخرين عن المركز الوطني لنقابة المهندسين المعماريين "ضرورة إرساء الأسس اللازمة (تحسين تدفق الإنترنيت على الخصوص) لتشجيع بروز مدن ذكية " .

كما دعا المشاركون في هذه التظاهرة إلى مضاعفة التجارب لبناء منازل ذكية و تصورات أخرى لتصميم بنايات تتلاءم مع نمط معيشة المواطنين عبر مختلف مناطق البلاد خاصة الجنوبية منها .

للتذكير، فقد افتتح الصالون الوطني للبنايات الحديثة و التكنولوجيات الجديدة "بويلتاك2022" يوم الأحد الماضي بفندق الماريوت بقسنطينة بمشاركة 45 عارضا يمثلون عديد قطاعات النشاط ذات الصلة بالسكن و التكنولوجيات الجديدة .

وقد صرح في وقت سابق مدير شركة  "ميديا سمارت" التي بادرت إلى تنظيم هذا الحدث، سيف الدين صالحي بأن " هذه التظاهرة قد شكلت فرصة بالنسبة لمهنيي قطاع السكن لاكتشاف أخر التطورات و الحلول الذكية المستعملة في مجال البناء و الابتكارات التكنولوجية للتصور المعتمد من أجل مواكبة متطلبات الساعة و حياة مريحة و بأقل تكاليف .

وكان هذا الصالون الذي حمل شعار "التكنولوجيا في خدمة البناء" فرصة سانحة لعرض الجوانب المرتبطة باستعمال التكنولوجيا و الرقمنة في البناء و المحافظة على التراث الوطني و تصميم مدن حديثة و هندسة معمارية لمنازل ذكية.

آخر تعديل على الأربعاء, 23 فيفري 2022 21:25
الصالون الوطني للبنايات الحديثة و التكنولوجيات الجديدة : التشجيع على استعمال التكنولوجيات الحديثة في البناء
  أدرج يـوم : الأربعاء, 23 فيفري 2022 20:56     الفئـة : اقتصــاد   شارك