Menu principal

Menu principal

صناعة صيدلانية: السيد بن باحمد يتباحث مع مسؤول كوبي تعزيز التعاون الثنائي

  أدرج يـوم : الأربعاء, 23 فيفري 2022 19:34     الفئـة : اقتصــاد
صناعة صيدلانية: السيد بن باحمد يتباحث مع مسؤول كوبي تعزيز التعاون الثنائي

الجزائر - استقبل وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمن جمال لطفي بن باحمد، أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة، نائب وزير الصحة العامة الكوبي، لويس فرناندو نافارو مارتينيز، الذي تحادث معه حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الصناعة الصيدلانية، حسبما جاء اليوم الأربعاء في بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن السيد بن باحمد استقبل وفدا كوبيا برئاسة نائب وزير الصحة العامة لجمهورية كوبا، بحضور سفير جمهورية كوبا بالجزائر، ارماندو فيرغارا بوينو، وممثلي وزارة الخارجية  والمدير العام للوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية،  فضلا عن اطارات الوزارة .

و استعرض الجانبان "سبل ووسائل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الصناعة الصيدلانية، وذلك بفضل التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية ومركز مراقبة الدولة على الأدوية والمعدات والأجهزة الطبية لجمهورية كوبا شهر نوفمبر الماضي".

وأفاد نائب وزير الصحة الكوبي أنه "مهتم للغاية باستيراد المنتجات الصيدلانية الجزائرية"، مبرزا من هذا المنطلق، أنه "سيتم وضع أجندة عمل مع عقد اجتماع أول عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد، تليها زيارات خاصة لوحدات الإنتاج المختلفة".

و فيما يتعلق بالتعاون في مجال التكنولوجيا الحيوية ومشتقات الدم، أعرب نائب وزير الصحة العامة لجمهورية كوبا، التي تكسب خبرة مميزة في المجال، عن "رغبته في جعل الجزائر منصة انتاج توجه للسوق الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

صناعة صيدلانية: السيد بن باحمد يتباحث مع مسؤول كوبي تعزيز التعاون الثنائي
  أدرج يـوم : الأربعاء, 23 فيفري 2022 19:34     الفئـة : اقتصــاد   شارك