Menu principal

Menu principal

"الدولة حريصة على مرافقة المستثمرين الجادين"

  أدرج يـوم : الأربعاء, 23 فيفري 2022 18:55     الفئـة : اقتصــاد
"الدولة حريصة على مرافقة المستثمرين الجادين" فيسبوك: وزارة الصناعة الجزائرية - Ministry of Industry - Algeria

المسيلة - أكد وزير الصناعة أحمد زغدار بعد ظهر يوم الأربعاء من ولاية المسيلة بأن "الدولة حريصة على مرافقة المستثمرين الجادين من أجل الإسراع في تجسيد مشاريعهم وفق ديناميكية تسهر علي تنفيذها اللجان الولائية أو الوطنية المكلفة بدعم الاستثمار".

و أوضح الوزير خلال لقائه بمستثمري الولاية بجامعة محمد بوضياف بأن "هذه المرافقة ستتدعم قريبا بفضل القانون الجديد للاستثمار الذي سيأخذ بعين الاعتبار النقائص والاختلالات الواردة في المنظومة القانونية التي تسير هذا الملف في الوقت الراهن".


إقرأ أيضا:     قطاع الصناعة يطمح إلى المساهمة ب15 بالمائة في الدخل الوطني الخام


و أضاف الوزير بأن تحريك عجلة التنمية تم بعد تشخيص للقطاع الاقتصادي العمومي حيث تم إحصاء 51 مؤسسة متوقفة و 30 تسجل عجزا ماليا مفيدا بأنه ستتم معالجة هذه الإشكاليات تدريجيا في المستقبل.

و استنادا للسيد زغدار فإن دائرته الوزارية تحرص علي حماية المسير المحلي وتراقب المستثمر مع معالجة بعض الملفات المتعلقة بتغيير النشاط أو السماح بإقامة استثمارات على أراضي فلاحية قليلة المردودية كاشفا في ذات السياق بأن "الاتصالات مستمرة و دائمة مع ولاة الجمهورية لأجل تجسيد مشاريع الاستثمار".

تجدر الإشارة إلى أن وزير الصناعة كان قد عاين خلال زيارته لولاية المسيلة سير مؤسسات إنتاج تندرج ضمن الاستثمار الخاص تنشط في مجالات إنتاج الألمنيوم و أنابيب الألياف الزجاجية و الألواح العازلة بالمنطقة الصناعية بعاصمة الولاية .

"الدولة حريصة على مرافقة المستثمرين الجادين"
  أدرج يـوم : الأربعاء, 23 فيفري 2022 18:55     الفئـة : اقتصــاد   شارك