طباعة

السيد زيان يتطرق مع مسؤولين ايرانيين الى التعاون الثنائي

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 22 فيفري 2022 15:07     الفئـة : اقتصــاد
  •   شارك
السيد زيان يتطرق مع مسؤولين ايرانيين الى التعاون الثنائي فيسبوك: وزارة الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجددة

الجزائر - استقبل وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة بن عتو زيان مسؤولين ايرانيين حيث تباحث معهم حول فرص التعاون في مجال الطاقات المتجددة، حسبما اشار اليه بيان للوزارة يوم الثلاثاء.

ويتعلق الأمر بكل من السيد مير حسينيان وعلي غومشي وهما على التوالي المدير العام لقسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا ورئيس قسم شمال افريقيا بوزارة الشؤون الخارجية الايرانية مرفوقين بسفير ايران في الجزائر السيد حسين مشعلجي زاده.

وخلال هذا اللقاء، أكد الطرفان على نوعية العلاقات الجزائرية-الايرانية كما بحثا فرص التعاون الاقتصادي والتجاري في مجال الطاقات المتجددة، حسب نص البيان.

كما استعرض الوزير الاستراتيجية الوطنية حول تطوير الطاقات المتجددة و النجاعة الطاقوية و الفرص التي تمنحها البلاد في مجال الاستثمارات في هذا المجال لاسيما مشروع "سولار 1000" و النقل الكهربائي و تطوير الهيدروجين الأخضر.

من جهته، أعرب السيد حسينيان عن اهتمام المؤسسات الايرانية المتخصصة في صناعة طاقات الرياح وفي بناء وصيانة المحطات الشمسية-الضوئية التي يتعين الاستثمار فيها وتطوير مشاريع الشراكة الملموسة مع المؤسسات الجزائرية.

وقد انتهز الديبلوماسي هذه الفرصة ليوجه دعوة للوزير الجزائري للقيام بزيارة الى ايران قصد الاطلاع ميدانيا على مستوى تطوير صناعة الطاقات المتجددة، يضيف البيان.

السيد زيان يتطرق مع مسؤولين ايرانيين الى التعاون الثنائي
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 22 فيفري 2022 15:07     الفئـة : اقتصــاد   شارك