Menu principal

Menu principal

منتدى الدول المصدرة للغاز بالدوحة: عرقاب يجري محادثات مع عدد من نظرائه

  أدرج يـوم : الإثنين, 21 فيفري 2022 17:51     الفئـة : اقتصــاد
منتدى الدول المصدرة للغاز بالدوحة: عرقاب يجري محادثات مع عدد من نظرائه

الجزائر - أجرى وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الاثنين بالعاصمة القطرية الدوحة، محادثات مع نظرائه من ايران و روسيا و بوليفيا و غينيا الاستوائية، الذين ناقش معهم فرص الاستثمار و آفاق التعاون في مجال الطاقة والمناجم، حسب ما جاء في بيان للوزارة.

و أوضح البيان أن السيد عرقاب أجرى محادثات على هامش الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمنتدى الدول المصدرة للغاز بالدوحة مع الوزير الإيراني للبترول، جواد أوجي، و وزير المحروقات والطاقة البوليفي، فرانكلين مولينا أورتيز، و وزير الطاقة الروسي،نيكولاي تشولغينوف، و وزير المناجم والمحروقات في جمهورية غينيا الاستوائية، غابرييل مباغا أوبيانغ ليما.


إقرأ أيضا:     إنطلاق أشغال الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمنتدى الدول المصدرة للغاز بالدوحة بمشاركة السيد عرقاب


و خلال هذه المحادثات، التي جرت بحضور الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك وإطارات من القطاع، "رحب الاطراف بجودة العلاقات الثنائية بين الدول الخمس".

كما ناقشوا فرص الاستثمار وآفاق التعاون في مجال الطاقة والمناجم، حسب المصدر ذاته.

و بهذه المناسبة، قدم وزير الطاقة والمناجم لمحة عامة عن سياسة الطاقة الجزائرية وكذلك الإطار التنظيمي الجديد الذي يحكم أنشطة المحروقات الذي يوفر العديد من التسهيلات و المزايا للمستثمرين، مؤكدا على الفرص المتاحة في المنبع و المصب و في عرض البحر.

من جهة اخرى، رحب الاطراف بالجهود المشتركة في إطار منتدى الدول المصدرة للغاز وكذلك في إطار إعلان التعاون بين منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) وخارجها.

آخر تعديل على الإثنين, 21 فيفري 2022 18:43
منتدى الدول المصدرة للغاز بالدوحة: عرقاب يجري محادثات مع عدد من نظرائه
  أدرج يـوم : الإثنين, 21 فيفري 2022 17:51     الفئـة : اقتصــاد   شارك