Menu principal

Menu principal

حمادي يبحث مع الأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة الملفات المشتركة وسبل إثرائها

  أدرج يـوم : الأربعاء, 16 فيفري 2022 20:12     الفئـة : اقتصــاد
حمادي يبحث مع الأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة الملفات المشتركة وسبل إثرائها

الجزائر- أجرى وزير السياحة والصناعة التقليدية, ياسين حمادي,عبر تقنية التحاضر عن بعد, لقاء عمل مع الأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة, زوراب بولوليكاشيفلي, بهدف دراسة مدى تجسيد عديد الملفات المشتركة وسبل توسيعها وإثرائها, حسب ما أفاد به, اليوم الأربعاء, بيان للوزارة.

وأوضح المصدر ذاته, أن السيد حمادي "ثمن في بداية اللقاء مجهودات المنظمة الرامية لمرافقة الدول الأعضاء لاستئناف الحركية السياحية في ظل أزمة كورونا, وكذا البرامج المسطرة لبعث قطاع السياحة حول العالم وتحقيق سياحة أكثر استدامة وشمولية".

كما أكد الوزير أن "هذا اللقاء يعتبر فرصة لتبادل وجهات النظر وترقية العلاقات الثنائية بين الجزائر والمنظمة, والوقوف على مدى تجسيد عديد الملفات المشتركة التي تم مباشرتها على غرار مشروع استراتيجية تسويق وترقية وجهة الجزائر السياحية, باعتباره من الملفات الأولوية في برنامج عمل القطاع, وكذا برمجة الورشة الثالثة واختتام برنامج دعم القدرات الاحصائية للدول الأفريقية PRCS في الجزائر".

من جهة أخرى, أشار السيد حمادي إلى "أهمية الشروع في تحضير دليل الاستثمار السياحي في الجزائر, الموجه إلى حاملي المشاريع السياحية الأجانب والمبرمج في إطار التعاون المشترك مع المنظمة العالمية للسياحة, ومباشرة اللقاءات الثنائية لتجسيده في أقرب الآجال, وذلك تماشيا مع الرؤية الجديدة التي توليها السلطات وعلى رأسها السيد رئيس الجمهورية لإنعاش وتعزيز الاستثمار في الجزائر, باعتباره خيارا استراتيجيا لتحقيق تنمية مستدامة وشاملة".

كما أكد في ذات السياق --يضيف البيان-- أن "الزيارة الرسمية التي سيقوم بها الأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة للجزائر, ستكون لها أثر ايجابي على ترقية وتوسيع علاقات التعاون بين المنظمة والجزائر".

من جهته, أكد السيد بولوليكاشيفلي, أن "المنظمة على استعداد تام لمرافقة الجزائر في تنمية قطاع السياحة, لاسيما في تجسيد البرنامج المشترك المسطر على غرار تسليم استراتيجية تسويق وترقية وجهة الجزائر السياحية", مجددا "شكره للدولة الجزائرية على دعمه في انتخابه على رأس المنظمة العالمية للسياحة".

حمادي يبحث مع الأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة الملفات المشتركة وسبل إثرائها
  أدرج يـوم : الأربعاء, 16 فيفري 2022 20:12     الفئـة : اقتصــاد   شارك