Menu principal

Menu principal

مستثمرات فلاحية: إنشاء لجنة لدراسة عراقيل مشاريع الربط بالكهرباء

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 15 فيفري 2022 20:01     الفئـة : اقتصــاد
مستثمرات فلاحية: إنشاء لجنة لدراسة عراقيل مشاريع الربط بالكهرباء

الجزائر - أعلنت وزارة الطاقة والمناجم في بيان لها اليوم الثلاثاء عن إنشاء لجنة مشتركة لدراسة وجرد جميع الانشغالات والعراقيل التي تواجه مشاريع الربط الكهربائي للمستثمرات والمحيطات الفلاحية.

وتتكون هذه اللجنة من ممثلين عن وزارة الطاقة والمناجم, وزارة الفلاحة والتنمية الريفية, وممثل وسيط الجمهورية وكذا ممثل عن مجمع "سونلغاز", يضيف نفس المصدر.

وجاء هذا القرار خلال اجتماع تنسيقي, عقد بمقر وزارة الطاقة والمناجم, لمتابعة مشاريع الربط الكهربائي للمستثمرات والمحيطات الفلاحية, ضم كلا من وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب, وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني, والأمين العام لهيئة وسيط الجمهورية, إضافة للرئيس المدير العام لمجمع "سونلغاز" واطارات من الوزارتين.

وتم التطرق في هذا الاجتماع إلى بعض الانسدادات التي تعيق تقدم هذه البرامج مع دراسة تحليلية حالة بحالة, من بينها إشكالية التموين وبعد بعض المستثمرات الفلاحية عن الشبكة الكهربائية وغيرها.

وبالمناسبة, شدد السيد عرقاب على مواصلة الربط الكهربائي للمستثمرات والمحيطات الفلاحية والعمل على رفع القيود والاعتراضات عن المشاريع في طور الإنجاز والمشاريع المستقبلية.

كما أبرز أن "هذه المشاريع ستساهم بشكل كبير في تنمية المناطق المعنية وتحسين الإطار المعيشي لسكانها بهدف تدعيم الإنتاج الفلاحي الوطني الذي يعتبر رهان اقتصادي حقيقي لخلق الثروة ومناصب الشغل وتحقيق الاكتفاء الذاتي في العديد من الشعب الفلاحية والمساهمة في الاقتصاد الوطني خارج قطاع المحروقات", حسب البيان.

مستثمرات فلاحية: إنشاء لجنة لدراسة عراقيل مشاريع الربط بالكهرباء
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 15 فيفري 2022 20:01     الفئـة : اقتصــاد   شارك