Menu principal

Menu principal

الصناعات الكهربائية: القرارات الرئاسية "مشجعة" لاستحداث فرع نموذجي

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 15 فيفري 2022 19:01     الفئـة : اقتصــاد
الصناعات الكهربائية: القرارات الرئاسية "مشجعة" لاستحداث فرع نموذجي

الجزائر - أكد المدير العام للتنمية و التنافسية الصناعية بوزارة الصناعة عبد العزيز قند يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن قرارات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون المتعلقة بإنعاش فرع الصناعات الكهربائية التي اتُخذت خلال الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء "مطمئنة" و "مشجعة" لجعل هذا الفرع "نموذجيا" في المستقبل.

و صرح السيد قند على أمواج القناة الثانية للإذاعة الجزائرية أن "قرارات الرئيس تبون المتعلقة بالصناعات الكهربائية التي تم اتخاذها خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير، تعزز رؤيتنا وتشجعنا في مساعينا للمضي قدما وجعل فرع الكهرباء فرعا نموذجيا".

ومن أجل إنعاش فرع الكهرباء بشكل فعال، ذكر ذات المسؤول، على وجه الخصوص، مشروع استحداث مجموعة مهنية (كلوستر) خاصة بالصناعات الكهربائية "تجمع كل الاطراف الفاعلة والمنتجين في هذا المجال من أجل تنظيم أفضل لمواجهة التقلبات التي تكبح قفزة هذا الفرع".


اقرأ أيضا:      شعبة السيارات: الاستراتيجية الجديدة تتضمن تصنيع المركبات الكهربائية والهجينة


كما تطرق إلى مشروع لإنشاء مركز تقني مخصص للكهرباء والإلكترونيك، حتى يكون الفرع "متجانسا ومتماسكا قدر الإمكان بين مختلف هذه الأطراف الفاعلة".

من بين تعليمات رئيس الجمهورية الالتزام "الفوري" بإحصاء المنتجين في الولايات التي تشهد حركية صناعية قوية وجرد وطني لجميع التخصصات والفئات مهما كانت نوعية المنتجات الكهربائية في الجزائر، بهدف منع استيراد المنتجات المصنعة محليا و هذا خلال شهر.

و في هذا الصدد قال السيد قند أن هذا الاحصاء "الذي تم الشروع فيه"، سيكون له "بعد وطني" ابتداء من يوم غد الأربعاء وسيتم "إطلاقه رسميا".

و أكد أن هذا الاحصاء سيخص "جميع المنتجين في مجال الكهرباء سواء كانوا في القطاع العمومي أو الخاص" وسيمكن من "تحديد، في أسرع وقت ممكن، جميع الفاعلين في فرع الكهرباء على المستوى الوطني من أجل ضمان، توجيه أفضل للاستثمارات في هذا المجال و ايضا التحضير للتصدير".

من جهة اخرى، وردا على سؤال حول الآلية الرئيسية التي يجب أن تعتمد عليها المؤسسات الوطنية لجلب الثروة إلى البلد والمساهمة في انتعاشه الاقتصادي، تحدث السيد قند عن "حوكمة عقلانية و رشيدة تعيش حالة البلد و تتبع تطوره الاقتصادي، مع البقاء منتبهة لما يحدث على الصعيد الدولي".

آخر تعديل على الثلاثاء, 15 فيفري 2022 21:52
الصناعات الكهربائية: القرارات الرئاسية "مشجعة" لاستحداث فرع نموذجي
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 15 فيفري 2022 19:01     الفئـة : اقتصــاد   شارك