Menu principal

Menu principal

وزارة التجارة تمنع بيع 20 مكملا غذائيا بسبب خطورته على صحة المستهلك

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 15 فيفري 2022 17:54     الفئـة : اقتصــاد
وزارة التجارة تمنع بيع 20 مكملا غذائيا بسبب خطورته على صحة المستهلك

الجزائر - أعلنت وزارة التجارة وترقية الصادرات, في بيان لها اليوم الثلاثاء, عن منع بيع 20 مكملا غذائيا, تم التأكد مخبريا أنها مضرة بصحة المستهلك وتحتوي على مكونات غير مصرح بها في التركيبة.

وأوضح البيان أن "التحاليل المخبرية التي قامت بها الجهات المختصة على مجموعة من المكملات الغذائية أفضت إلى ثبوت احتواء البعض منها على مكونات كيميائية تدخل في صناعة المواد الصيدلانية تتمثل على وجه الخصوص في أدوية تستعمل لعلاج الضعف الجنسي والتي لا ينصح بتناولها إلا بعد أخذ رأي طبيب مختص, إضافة إلى احتوائها أيضا على مواد غير مصرح بها في التركيبة, مما يعتبر مخالفة لأحكام القانون رقم 09-03 المؤرخ في 25 فبراير سنة 2009 المتعلق بحماية المستهلك وقمع الغش, والمرسوم التنفيذي رقم 12-203 المؤرخ في 6 مايو سنة 2012 المتعلق بالقواعد المطبقة في مجال أمن المنتوجات".

وأبرزت الوزارة أن "هذه المنتوجات تعرض عادة على شكل عسل, مشروب, معجون وشوكولاطة, معروضة في عدة توضيبات وأشكال أخرى مثل الأكياس الصغيرة, العلب والقنينات".

وحذرت في هذا الإطار المستهلكين بأن "هذه المنتوجات غير مأمونة ومن شأن استهلاكها أن يشكل خطرا على صحتهم", داعية إياهم "للامتناع عن اقتنائها واستهلاكها".

كما حذرت الوزارة كافة التجار سواء على مستوى التجزئة, الجملة, الإنتاج أو الاستيراد بأنه "يمنع منعا باتا عرض هذه المنتوجات للبيع أو التداول تحت أي صفة كانت, ويمنع تخزينها بالمستودعات".

وأضافت أنه "يقع على عاتق كل تاجر يمتلكها السعي لإيداعها لدى المديريات الولائية للتجارة وترقية الصادرات, وأي مخالفة لهذه التعليمات تعرض صاحبها للعقوبات الصارمة المنصوص عليها في القوانين سارية المفعول".

ودعت الوزارة في بيانها كل من يريد الاستفسار أو الشكوى التقرب من مصالح المديريات الولائية للتجارة وترقية الصادرات أو الاتصال على الرقم الأخضر 1020.

وزارة التجارة تمنع بيع 20 مكملا غذائيا بسبب خطورته على صحة المستهلك
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 15 فيفري 2022 17:54     الفئـة : اقتصــاد   شارك