Menu principal

Menu principal

رزيق يتباحث مع السفيرة التركية حول آليات تعزيز العلاقات التجارية الثنائية

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 15 فيفري 2022 17:41     الفئـة : اقتصــاد
رزيق يتباحث مع السفيرة التركية حول آليات تعزيز العلاقات التجارية الثنائية

الجزائر- استقبل وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق، يوم الثلاثاء بالجزائر، سفيرة تركيا ماهينور أوزديمير كوكتاش، و التي تباحث معها حول اليات تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و خلال هذا اللقاء, أوضح السيد رزيق أن "الجزائر تسعى اليوم إلى البحث عن فرص استثمار جديدة من خلال تنويع شركائها", موجها "دعوة مفتوحة لفائدة المتعاملين الاقتصاديين الأتراك للولوج إلى السوق الجزائرية والتعرف على المزايا التي توفرها بلادنا لفائدة الأجانب".

كما ناقش الطرفان إمكانية التوقيع على اتفاقية تهدف الى رفع المبادلات التجارية البينية وفتح المجال امام تسويق المنتجات والسلع من خلال تنظيم معرض تجاري مشترك, حسب ذات البيان.

من جانبها "أبدت السفيرة التركية استعداد بلادها لبذل مزيد من الجهود قصد الدفع بالتعاون الثنائي في عدة مجالات", مشيرة إلى ان "الشركات التركية مهتمة للاستثمار بالسوق المحلية".

و نوهت السفيرة "بالتجربة الجزائرية  الرائدة في مجال تنويع الصادرات خارج المحروقات".

و كانت السفيرة التركية, في هذا الاجتماع الذي عقد بمقر الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير "صفاكس", مرفوقة بأعضاء مركز دراسات الشرق الأوسط التركي.

و قدم أعضاء هذا المركز مجموعة من المقترحات تصب مجملها حول اليات تطوير الاقتصاد وترقية التجارة الخارجية على المدى المتوسط والبعيد, يضيف البيان.

آخر تعديل على الثلاثاء, 15 فيفري 2022 19:49
رزيق يتباحث مع السفيرة التركية حول آليات تعزيز العلاقات التجارية الثنائية
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 15 فيفري 2022 17:41     الفئـة : اقتصــاد   شارك