طباعة

القرارات الأخيرة للرئيس تبون: اجراءات "حكيمة" و "شجاعة"

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 15 فيفري 2022 15:25     الفئـة : اقتصــاد
  •   شارك
القرارات الأخيرة للرئيس تبون: اجراءات "حكيمة" و "شجاعة"

الجزائر- أكد رئيس الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين محمد سامي عقلي اليوم الثلاثاء أن الاجراءات الاجتماعية و الاقتصادية التي أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير "حكيمة" و " ايجابية" من شأنها دعم القدرة الشرائية للمواطن و الاستهلاك و المؤسسات.

و في تصريح ل"وأج" أشاد السيد عقلي بالقرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد الأحد الماضي مؤكدا أن هذه "القرارات الحكيمة و الشجاعة ستساعد على الحفاظ على القدرة الشرائية و انعاش الآلة الاقتصادية".

في نفس الشأن, أشار رئيس الكونفدرالية الى أنه "يجب التنويه بهذه القرارات التي تهدف الى دعم القدرة الشرائية للمواطن و تشجيعها .

كما أنها تعكس المسالة المحورية المتعلقة بالتشاور مع الفاعلين الاقتصاديين لإعداد القوانين و النصوص التنظيمية".

و قد أكد السيد عقلي الذي جدد التزام منظمته بدعم اجراءات السلطات العمومية و أن تكون شريكا فعالا, على " أهمية التشاور قصد اصدار نصوص تعكس الواقع و تستجيب لانشغالات الفاعلين الاقتصاديين".

كما أضاف يقول "جاء تدخل رئيس الجمهورية في الوقت المناسب سيما و أننا نشهد تقهقرا في القدرة الشرائية للمستهلك و عليه, فقد جاء تحرك رئيس الدولة فعلا كرب أسرة" معربا عن أمله في "تجسيد هذه القرارات على أرض الواقع".

من جهة أخرى, أشاد رئيس الكونفدرالية بالقرارات المتعلقة بالوقف النهائي لاستيراد النفايات الحديدية و بعث الصناعة الكهربائية و الغاء الضرائب و الرسوم على التجارة الالكترونية و الهواتف المحمولة و وسائل الإعلام الآلي الموجهة للاستعمال الفردي والمؤسسات الناشئة.

و استطرد قائلا " سيكون للقرارات المتخذة في مجال وسائل الاعلام الآلي و الهاتف النقال و التجارة الالكترونية تأثيرا مباشرا على المواطن و المؤسسات علما أن الاعفاء الضريبي لهذه العمليات سيعزز قطاعي الرقمنة و التجارة الالكترونية " داعيا الى توسيع هذه الاجراءات لتشمل قطاعات اقتصادية أخرى.

كما أضاف قائلا "اذا أردنا دعم الرقمنة فيجب أن تكون جميع المنتجات المتعلقة بهذه القطاعات في المتناول. لهذا نعتقد أنه من الضروري اعادة النظر في النظام بأكمله من أجل الانتقال الى مرحلة أخرى من دعم المؤسسة الناشطة في هذه المجالات".

ويرى السيد عقلي الذي أعرب عن قناعته ب "التأثير المباشر" لهذه الاجراءات على التوظيف و أداة الانتاج أن هذه الاجراءات ستعكس حقا "ارادة الدولة و السلطات العليا في البلاد في المراهنة على الرقمنة و الاستفادة بشكل أسهل من الوسائل التكنولوجية".

آخر تعديل على الثلاثاء, 15 فيفري 2022 18:48
القرارات الأخيرة للرئيس تبون: اجراءات "حكيمة" و "شجاعة"
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 15 فيفري 2022 15:25     الفئـة : اقتصــاد   شارك