Menu principal

Menu principal

إسمنت: السيد بكاي يدعو مؤسسات و شركات النقل لتوفير الوسائل الضرورية لتسهيل التصدير

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 15 فيفري 2022 12:08     الفئـة : اقتصــاد
إسمنت: السيد بكاي يدعو مؤسسات و شركات النقل لتوفير الوسائل الضرورية لتسهيل التصدير فيسبوك: وزارة النقل الجزائرية - Ministère des transports Algérie

الجزائر - دعا وزير النقل عيسى بكاي مسؤولي مؤسسات وشركات النقل و المؤسسات المينائية الى توفير جميع الوسائل و التجهيزات الضرورية لتسهيل عملية التصدير و التنسيق مع منتجي مادتي الاسمنت و الكلينكر لإعداد خارطة طريق مشتركة تتضمن جميع المقترحات لتطوير و ديمومة التصدير، حسبما افاد به بيان للوزارة.

و جاء ذلك خلال لقاء ترأسه الوزير أمس الاثنين وحضره إطارات الوزارة و الرؤساء المدراء العامين لمجمعات النقل و مدراء مؤسسات النقل اللوجيستية مع ممثلين عن منتجي الإسمنت عبر الوطن المجمع الصناعي لإسمنت الجزائر"جيكا" و مجمع لافارج الجزائر و البسكرية للأسمنت و شركة سيلاس، يضيف البيان.

و تمحور اللقاء حول مساهمة النقل في تسهيل عملية تصدير مادتي الاسمنت و الكلينكر على مستوى الموانئ الوطنية. و بهذه المناسبة، قدم الوزير سياسة الحكومة في هذا المجال مذكرا بتعليمات رئيس الجمهورية في هذا الصدد .

كما أبرز السيد بكاي الدور الفعال لقطاع النقل في إنجاح عملية التصدير في جميع مراحلها، حسب ذات البيان.

من جهتهم، عرض منتجو الاسمنت و الكلينكر الوضعية الحالية للقدرات الوطنية الهامة لإنتاج هاتين المادتين وآفاق تطويرها تماشيا مع تزايد الطلب العالمي عليها. كما طرحوا جملة من الصعاب التي يواجهونها أثناء التصدير (النقل، التفريغ والشحن).

وتجدر الإشارة إلى أن السوق الوطنية تعرف فائض إنتاج من هاتين المادتين وجه إلى التصدير نحو السوق الخارجية، وقد تم نقل وتصدير 6،4 مليون طن من مادتي الاسمنت والكلينكر عام 2021 عبر الموانئ الوطنية.

و يطمح هؤلاء المتعاملون الاقتصاديون إلى رفعها إلى 10 مليون طن خلال العام الجاري.

و من أجل بلوغ هذا الهدف، دعا الوزير مسؤولي مؤسسات و شركات النقل و المؤسسات المينائية الى توفير جميع الوسائل و التجهيزات الضرورية لتسهيل عملية التصدير و التنسيق مع منتجي مادتي الاسمنت و الكلينكر لإعداد خارطة طريق مشتركة تتضمن جميع المقترحات و الحلول الممكنة بما يضمن تطوير وديمومة عملية التصدير ورفع حصة الجزائر في السوق الإقليمية والدولية.

آخر تعديل على الثلاثاء, 15 فيفري 2022 12:47
إسمنت: السيد بكاي يدعو مؤسسات و شركات النقل لتوفير الوسائل الضرورية لتسهيل التصدير
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 15 فيفري 2022 12:08     الفئـة : اقتصــاد   شارك