Menu principal

Menu principal

فلاحة: اهتمام كبير لمتعاملين أمريكيين بالتعاون مع نظرائهم الجزائريين

  أدرج يـوم : الإثنين, 17 جانفي 2022 19:50     الفئـة : اقتصــاد
فلاحة: اهتمام كبير لمتعاملين أمريكيين بالتعاون مع نظرائهم الجزائريين

 

وهران - أعرب متعاملون أمريكيون يوم الاثنين بوهران عن رغبتهم في التعاون مع نظرائهم الجزائريين في مجال الفلاحة.

و خلال لقاء مع فلاحين ومربين جزائريين توج بلقاءات ثنائية أعرب مستثمرون أمريكيون عن رغبتهم في تجسيد مشاريع مشتركة في الجزائر في أقرب وقت ممكن.

و في هذا الصدد اعتبر دون روبرتس وهو فلاح ومربي لأكثر من 5000 بقرة حلوب من ولاية يوتا ومسؤول شركة "روبرتس ليغاسي أل أل سي" المتخصصة في تصميم المزارع الفلاحية بأن الظروف جد مواتية في الجزائر لإقامة علاقات أعمال في المجال الفلاحي.

و أشار إلى أن "الإرادة والحماس والمهارة موجودة لتجسيد مشاريع" متمنيا أن يتجسد التعاون مع الجزائريين في مجال إنتاج أغذية الأنعام وتسمين الأبقار وإنتاج الحليب.

و من جهته أبرز ستاهيلي ديف مسير مجمع"ستاهيلي واست" المتخصص في المعدات الفلاحية أن السوق الجزائرية "جد منفتحة" على التطورات الجديدة في مجال الآلات الفلاحية.

و أكد قائلا "نطمح إلى تسويق منتجاتنا في هذا البلد الشاسع وكذا تركيب الآلات في الجزائر" مضيفًا أن "الجزائر تعد باب إفريقيا. في حال وجدنا شريكًا جزائريًا لهذا المشروع يمكننا إنتاج وتصدير معداتنا في هذه المنطقة وكذا في الشرق الأوسط".


اقرأ أيضا:      فلاحة: متعاملون أمريكيون يطلعون على فرص الاستثمار في الجزائر


و أعرب من جانبه ديل غيديون مسير عدة شركات لإنتاج محاصيل زراعية مختلفة والأسمدة السائلة وأنظمة الري عن رغبته في تعزيز علاقات التعاون التي سبق وأن أقامها مع شركاء جزائريين منذ أول استثمار في الجزائر.

و فيما يخص الأهداف تطرق إلى تطوير الشراكات الفلاحية الجزائرية الأمريكية والتكنولوجيات المتطورة للزراعة والتخصيب وحصاد وتخزين الحبوب وإنتاج الأعلاف فضلا عن فكرة مشروع إنشاء مصنع لانتاج الأسمدة البيولوجية وتطوير صنف لمنتوج البطاطس.

و أشار رئيس مجلس الأعمال الجزائري الأمريكي إسماعيل شيخون إلى أن المستثمرين الأمريكيين يبدون اهتماما متزايدا بقطاع الفلاحة الجزائري "الذي يزخر بفرص هامة".

و سيبرمج مجلس الأعمال الجزائري الأمريكي زيارة لبعثة من الفلاحين والمربين الجزائريين الى الولايات المتحدة الأمريكية في مايو المقبل لاستكشاف فرص الشراكة.

و للإشارة قد عقدت لقاءات ثنائية بين مستثمرين أميركيين وفلاحين ومربيين جزائريين بالمنطقة الوهرانية لمناقشة مجالات الشراكة.

و قد زار وفدا مكون من 14 مستثمرًا أمريكيًا أمس الأحد عدة مستثمرات فلاحية ومزارع تربية الأبقار بوهران للإطلاع على فرص الاستثمار في الشعب الفلاحية بما في ذلك تربية الأبقار والري الفلاحي  وإنتاج زيت الزيتون وزراعة الزيتون والحمضيات وغيرها.

و تدخل هذه الزيارة لولايتي وهران وسيدي بلعباس في إطار مبادرة لمجلس الأعمال الجزائري الأمريكي التي سميت " يو اس اقريكيلتير رود شو تو ألجيريا 2022" بالتعاون مع سفارة الجزائر بواشنطن, وتهدف إلى الالتقاء بالمزارعين الجزائريين بالعديد من الولايات (وهران, سيدي بلعباس, عنابة الوادي وحاسي مسعود) للتطرق إلى فرص الأعمال.

آخر تعديل على الأربعاء, 19 جانفي 2022 11:11

وسائط

فلاحة: اهتمام كبير لمتعاملين أمريكيين بالتعاون مع نظرائهم الجزائريين
  أدرج يـوم : الإثنين, 17 جانفي 2022 19:50     الفئـة : اقتصــاد   شارك