Menu principal

Menu principal

المستثمرون "جد مرتاحون" لسياسة الإنعاش الاقتصادي التي أطلقها رئيس الجمهورية

  أدرج يـوم : الإثنين, 17 جانفي 2022 13:08     الفئـة : اقتصــاد
المستثمرون "جد مرتاحون" لسياسة الإنعاش الاقتصادي التي أطلقها رئيس الجمهورية

الجزائر - أكد وسيط الجمهورية، ابراهيم مراد، اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة، أن المستثمرين "جد مرتاحون" حيال سياسة الانعاش الاقتصادي التي أطلقها رئيس الجمهورية، عبد المحيد تبون، في إشارة منه إلى الخرجات الميدانية المبرمجة و اللقاءات التي عقدت مع المستثمرين عبر كامل التراب الوطني.

وأوضح السيد مراد الذي حل ضيفا على الإذاعة الوطنية قائلا "لقد استقبلنا ما يزيد عن 500 مستثمر بمقر وساطة الجمهورية ومندوبياتها عبر الولايات. لقد أبان لجميع عن ارتياحهم و منهم الكثير ممن عبر عن هذا صراحة".

ليتابع بالقول ان "المستثمرين جد مرتاحون لتجسيد الوعود المقدمة في هذا الصدد حيث أدركوا ان سياسة رئيس الجمهورية ليست مجرد شعارات جوفاء و إنما سياسة يجب ان تطبق على أرض الواقع".


 إقرأ ايضا: رفع القيود عن نحو 500 مشروع استثماري من شأنه خلق ما يقارب 40 ألف منصب شغل


و يرى وسيط الجمهورية ان الثقة بين المستثمرين و السلطات العمومية قد "ترسخت" بعد "العدد الهائل من المستثمرين الذين تم استقبالهم لحد الآن", مضيفا ان من كانوا غير متحمسين أو غير مبالين استعادوا الثقة بفضل زيادة نشاط الاستثمار و الذي يبقى هدفه الأساسي "ازدهار الاقتصاد الوطني و خلق الثروة و مناصب العمل و السلم الاجتماعي".

من جهة أخرى، ذكر السيد مراد برفع العراقيل عن 679 مشروعا استثماريا من إجمالي 877 مشروعا وذلك بتسليمها رخص الاستغلال والدخول في الإنتاج  ناهيك عن توفير 39.262 منصب شغل.

كما عرج وسيط الجمهورية في مداخلته على "استقبال هيئته ل58.801 عريضة منذ الفاتح يناير إلى 23 ديسمبر 2021 من بينها 51.253 عريضة قدمها أشخاص طبيعيون و7.548 عريضة تخص المرفق العام (انشغالات متعلقة بالتنمية المحلية).

المستثمرون "جد مرتاحون" لسياسة الإنعاش الاقتصادي التي أطلقها رئيس الجمهورية
  أدرج يـوم : الإثنين, 17 جانفي 2022 13:08     الفئـة : اقتصــاد   شارك