Menu principal

Menu principal

نقل: بكاي يستقبل ممثلين عن عدة منظمات مهنية لدراسة مطالبهم

  أدرج يـوم : الأربعاء, 12 جانفي 2022 09:07     الفئـة : اقتصــاد
نقل: بكاي يستقبل ممثلين عن عدة منظمات مهنية لدراسة مطالبهم

الجزائر - استقبل وزير النقل, عيسى بكاي, ممثلين عن عدة منظمات مهنية في إطار سلسلة اللقاءات المبرمجة مع الشريك الاجتماعي في القطاع, من اجل احصاء كل العراقيل و الصعوبات المسجلة، قصد وضع خارطة طريق لإيجاد حلول سريعة و ناجعة لتسويتها, حسبما افاد به بيان للوزارة.

ويتعلق الامر باستقبال الأمين العام و المكلف بالعلاقات العامة للتنسيقية الوطنية لعمال شركات النقل الحضري, حيث تم التطرق خلال هذا الاجتماع الذي جرى بمقر الوزارة اليوم الثلاثاء الى مطالب و إنشغالات هذا النشاط, يضيف نفس المصدر.

و قدم ممثلو التنسيقية جملة من المطالب و الإنشغالات, على رأسها تقادم حظيرة الحافلات وضرورة تجديدها, وإعادة النظر في طرق تسيير هذه المؤسسات الحيوية التي تضمن الخدمة العمومية داخل المدن.

كما طالب أعضاء التنسيقية بتشجيع و تسهيل عملية تنويع نشاطات شركات النقل الحضري و الشبه حضري و توسيعها.

وفي هذا السياق, دعا السيد بكاي ممثلي التنسيقية و من خلالهم الشريك الاجتماعي للقطاع, إلى لعب دورهم كعنصر فعال و همزة وصل بين المؤسسة و العمال, عن طريق الحوار و النقاش الهادف, و بأفكار و اقتراحات بناءة تساهم في النهوض بأداء الشركات القطاعية وتحسين خدماتها.

كما طالب وزير النقل ممثلي التنسيقية الوطنية لعمال شركات النقل الحضري, بتحضير لائحة مطالب وطنية عامة, و أخرى متعلقة بالولايات على حسب خصوصيتها, مع مراعاة الأولويات و القضايا المستعجلة, سيتم دراستها وإيجاد حلول ناجعة لها خلال اجتماع مرتقب الأيام المقبلة.

وفي نفس الاطار, استقبل وزير النقل امس الاثنين بمقر الوزارة ممثلين عن التنسيقية الوطنية لعمال شركات النقل الحضري و المنظمة الوطنية للناقلين الجزائريين و الإتحاد الوطني الجزائري للناقلين و الإتحاد الوطني لسائقي سيارات الأجرة و الإتحاد العام للتجار و الحرفيين الجزائريين, حسب ما افاد به بيان للوزارة.

وخلال هذا اللقاء، طرح ممثلو الشريك الاجتماعي جملة من الانشغالات التي يواجهونها في ممارسة نشاطهم، كما قدم الحضور بعض الاقتراحات المهنية التي يمكن من خلالها تسوية العراقيل وإرساء ديناميكية جديدة للقطاع.

و في هذا الشأن، قرر السيد بكاي تشكيل 3 لجان في النقل البري للمسافرين و نقل البضائع و نشاط سيارات الأجرة، تتكون من ممثلين عن النقابات و الإدارة المركزية، يتم من خلالها إحصاء كل العراقيل و الصعوبات المسجلة، قصد وضع خارطة طريق لإيجاد حلول سريعة و ناجعة لتسويتها.

وبهذه المناسبة, أشاد الوزير ب"مستوى الحوار و النقاش الهادف" الذي التمسه عند هذه النقابات و سعيهم الدائم لإيجاد حلول لمشاكلهم بهدوء، ما سيساهم- حسبه - "في تحسين وضعهم وترقية أداء هذا المجال الحيوي و الخدماتي بإمتياز", وفق البيان.

آخر تعديل على الأربعاء, 12 جانفي 2022 11:55
نقل: بكاي يستقبل ممثلين عن عدة منظمات مهنية لدراسة مطالبهم
  أدرج يـوم : الأربعاء, 12 جانفي 2022 09:07     الفئـة : اقتصــاد   شارك