و اوضح البيان أن الأمين العام للوزارة, محمد بن قرينة, ترأس اليوم الأحد, اجتماع عمل لأعضاء خلية الاستماع لشكاوى المواطنين المنصبة مؤخرا على مستوى الوزارة.
و تم خلال هذا الاجتماع, يضيف نفس المصدر, عرض حصيلة نشاط الخلية مع تقسيم المهام لمتابعة عملية دراسة العرائض و الشكاوى التي تصل اليها عبر البريد الإلكتروني" شكوى" (على موقعها الإلكتروني), الصفحة الرسمية لوزارة الصيد البحري و المنتجات الصيدية بموقع "فايسبوك", و كذا الشكاوى التي تصل بصفة مباشرة للمفتشية العامة للوزارة و باقي المصالح الادارية, على غرار المديريات و الغرفة الجزائرية للصيد البحري و المنتجات الصيدية.
و عليه, أكدت الوزارة أنه سيتم تحويل العرائض و الشكاوى للمصالح المختصة لإيجاد الحلول المناسبة للتكفل بها, مشيرة كذلك الى اعتماد نظام معلوماتي لمتابعة الشكاوى و التظلمات الواردة من طرف المواطنين.