Menu principal

Menu principal

حملة تحسيسية لفائدة أرباب العمل للتصريح السنوي بالأجور والأجراء قبل 31 يناير الجاري

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 04 جانفي 2022 16:18     الفئـة : اقتصــاد
حملة تحسيسية لفائدة أرباب العمل للتصريح السنوي بالأجور والأجراء قبل 31 يناير الجاري

الجزائر- ينظم الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء حملة تحسيسية وإعلامية لفائدة أرباب العمل بهدف تذكيرهم بضرورة التصريح السنوي بالأجور والأجراء قبل 31 يناير الجاري, حسب ما أورده اليوم الثلاثاء بيان لذات الهيئة.

وأوضح نفس المصدر أن وكالة الجزائر للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء تنظم "حملة تحسيسية وإعلامية لفائدة أرباب العمل بهدف إعلامهم وتذكريهم بضرورة التصريح السنوي بالأجور والأجراء قبل 31 يناير الجاري", وهذا ''في إطار المخطط الاستراتيجي للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء الرامي إلى تعزيز النمو الاقتصادي والتكافؤ الاجتماعي والتكفل بالمؤمنين لهم اجتماعيا ومستخدمي الصندوق".

وقد قام الصندوق بوضع ''مخطط اتصالي ناجع وهادف يسمح للمستخدم باستغلال الخدمات المتاحة له قبل انقضاء الآجال من خلال خدمة أولى تكمن في الاستفادة من طلب جدولة تسديد اشتراكاته الرئيسية مع الاعفاء الكلي من الزيادات وعقوبات التأخير عند دفع اخر قسط مستحق وفقا  للتدابير الاستثنائية المنصوص عليها في الأمر الرئاسي 12-21 المؤرخ في 25 أوت 2021 وخدمة ثانية تتمثل في التصريح السنوي بالأجر والأجراء قبل نهاية شهر يناير".

وأضاف البيان أن هذه الحملة التحسيسية "جاءت لتكمل وتدعم الحملة الأولى التي انطلقت منذ شهر أوت 2021, والتي تسعى إلى مرافقة و إعلام أرباب العمل المدينين منهم وغير المدينين بحقوقهم وواجباتهم إزاء الضمان الاجتماعي, حيث تعتبر تحصيل الاشتراكات العمود الفقري للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية ومن واجب الجميع الحفاظ على ديمومة هذه المنظومة".

ودعا الصندوق أرباب العمل إلى "الولوج إلى بوابته الإلكترونية من أجل التصريح بالنشاط والعمال عن بعد بطريقة بسيطة وحديثة وسريعة تتكيف مع احتياجات أرباب العمل الخاصة باحترام المواعيد النهائية لدفع الاشتراكات دون عناء التنقل إلى الصندوق", مع التأكيد على أن "خدمة البوابة الإلكترونية متوفرة 24سا/24 وعلى مدار كل أيام الأسبوع".

أما فيما يخص الصكوك البنكية, فبإمكان أرباب العمل "إيداعها على مستوى مراكز الدفع التابعة للصندوق دون عناء التنقل إلى مقر المديرية''.

وأكد الصندوق انه "تم تجنيد إطارات الوكالة للقيام بالخرجات الميدانية للتقرب من أرباب العمل المتضررين من الآثار السلبية الناجمة عن تفشي جائحة كورونا لشرح مزايا وفائدة الأمر الرئاسي 12-21 الذي جاء في الوقت المناسب لتخفيف الأعباء الناجمة عن جائحة كوفيد-19''.

كما دعا الصندوق المعنيين بالأمر الى التقرب من مصالحه للاستفادة من الأمر الرئاسي 12- 21 والتصريح السنوي بالأجر والأجراء من أجل "تفادي تراكم الديون والتحصيل الجبري الذي يدخل حيز التطبيق ابتداء من 1 فبراير 2022 طبقا للقانونالساري المفعول".

حملة تحسيسية لفائدة أرباب العمل للتصريح السنوي بالأجور والأجراء قبل 31 يناير الجاري
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 04 جانفي 2022 16:18     الفئـة : اقتصــاد   شارك