Menu principal

Menu principal

أوبيب: السيد باركيندو يشدد على ضرورة التحلي باليقظة نظرا لتطورات سوق النفط

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 04 جانفي 2022 09:08     الفئـة : اقتصــاد

الجزائر - شدد الامين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط "اوبيب"، محمد سانوسي باركيندو، على ضرورة الحفاظ على اليقظة والتكيف مع وضعية السوق النفطية التي هي "في تطور مستمر".

وجاءت كلمة السيد باركيندو خلال الاجتماع ال58 للجنة التقنية المشتركة لإعلان التعاون الموقع بين اعضاء منظمة البلدان المصدرة للنفط و بلدان من خارج اوبيب (اوبيب+) التي جرت عبر تقنية التناظر المرئي عن بعد من اجل دراسة تطورات السوق العالمية للنفط، حسبما افاد به بيان نشر عبر الموقع الالكتروني للمنظمة.

كما أكد السيد باركيندو، على أن "المقاربة المرنة لإعلان التعاون قد ساهمت في اعطاء السوق شعور اضافي بالاستقرار والطمأنينة والاستمرارية وكذلك للمستثمرين، على الرغم من الشكوك المستمرة".

وحسب ذات المسؤول، يجب على بلدان الاوبيب+ التحلي باليقظة و التكيف مع وضعية السوق النفطية، مضيفا ان "تلك كانت الطريقة التي تبنتها المنظمة من اجل مواجهة الديناميكية المتغيرة للسوق النفطية خلال فترة الوباء".

وفي تطرقه الى التقرير السنوي لأوبيك حول السوق البترولية، أكد الامين العام للأوبيب ان الطلب العالمي على النفط قد يصل الى 100.6 مليون برميل في اليوم سنة 2022، متجاوزا مستويات ما قبل الوباء.

وجاء الاجتماع ال58 للجنة التقنية المشتركة عشية الاجتماع ال36 لاجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لمتابعة تطبيق اتفاق أوبيب + و الاجتماع الوزاري ال24 الذي يضم اعضاء أوبيب ومن خارج أوبيب، المزمع عقده يوم 4 يناير، والتي سيشارك فيها وزير الطاقة و المناجم، محمد عرقاب.

أوبيب: السيد باركيندو يشدد على ضرورة التحلي باليقظة نظرا لتطورات سوق النفط
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 04 جانفي 2022 09:08     الفئـة : اقتصــاد   شارك